يلدريم يؤكد تمسّك تركيا بوحدة الأراضي السورية والعراقية
يلدريم يؤكد تمسّك تركيا بوحدة الأراضي السورية والعراقية
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠١٨

يلدريم يؤكد تمسّك تركيا بوحدة الأراضي السورية والعراقية

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم السبت، إن بلاده لا يمكن أن تتنازل عن وحدة الأراضي السورية والعراقية، وذلك خلال كلمنه في مؤتمر لشباب حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، في ولاية غازي عنتاب.

وأضاف يلدريم أن أمن تركيا مرتبط بأمن واستقرار سوريا والعراق، وأن أولويتها هي تحقيق الاستقرار في عموم المنطقة، و أن بلاده عازمة على محاربة التنظيمات الإرهابية، مثل حزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي وتنظيم الدولة، حتى القضاء عليها بالكامل.

وشدّد بحسب "الأناضول" على أن الأطراف التي تحاول عرقلة حرب بلاده ضد الإرهاب، ستمنى بالهزيمة، وشدد بأن "الحياة بدأت تعود إلى عفرين من جديد، حيث يتم تشكيل إدارات محلية تمامًا، مثل ما جرى في جرابلس".

وأكّد أن المدنيين الذين اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب الإرهاب، سيعودون إليها مجددًا بعد تطهير المنطقة كاملة من المتفجرات، كما أشاد باستقبال ولاية غازي عنتاب التركية لنصف مليون لاجئ سوري، ومعاملتهم معاملة المهاجرين والأنصار.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG، تمكنت في 18 أذار من تحرير مدينة عفرين بشكل كامل، مع استمرار المعارك لتحقيق كامل أهداف العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ