٣٠٠ شخصية سياسية ومدنية تلتقي في اسطنبول لبحث تخفيض المعاناة  السورية
٣٠٠ شخصية سياسية ومدنية تلتقي في اسطنبول لبحث تخفيض المعاناة السورية
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠١٧

٣٠٠ شخصية سياسية ومدنية تلتقي في اسطنبول لبحث تخفيض المعاناة السورية

يشارك أكثر من 300 شخصية سياسية ومدنية ، في مؤتمر “وطن” السنوي الخامس ، الذي يهدف لجمع منظمات سورية ودولية لمناقشة أهم الملفات ذات الاولوية والتي تسعى لتخفيض المعاناة  السورية وكيفية التعامل مع التحديات المستقبلية التي تواجه العمل المدني في سوريا ومع السوريين في المهجر .

و تستضيف مدينة اسطنبول التركية هذا المؤتمر على مدى ثلاثة أيام اعتبار من يوم الخميس القادم ، وذلك برعاية وزارة الخارجية الهولندية، ووزارة الخارجية النيروجية عبر النوروك ، ورعاية فخرية من الحكومة التركية  والهلال الأحمر التركي.

و سيقوم المؤتمر على دراسة انعكاسات الاحداث الحالية على العمل المدني ، و معالجة التحديات وتحديد الحلول من خلال ورش عمل تعاونية ، و دراسة تحدي اندماج السوريين في المجتمعات المضيفة ، وتعزيز التعاون والشراكة بين الجهات المختلفة ذات الصلة بالأزمة السورية، لبناء برامج متكاملة تلبي الاحتياجات المختلفة.
    
 كما و سيتم  عقد مؤتمر للمانحين  على هامش المؤتمر ويعنى بانعكاسات مؤتمر القمة الانسانية على الازمة السورية ، وربط المنظمات غير الحكومية والجهات المانحة الدولية مع المنظمات الصغيرة


و يتوقع منظمي المؤتمر الخروج بتوصيات بمايتعلق بملفات أبرزها مستقبل المجتمع المدني، من حيث الاستدامة والأثر وتمكين المجمعات التربوية في إدارة العملية التعليمية في زمن الطوارئ و دمج اللاجئين السوريين، اضافة إلى تحسين مستوى التواصل بين العاملين في منظمات المجتمع المدني في سوريا و تعزيز وتطوير التنسيق بين المنظمات المحلية والدولية العاملة لسوريا وتأسيس برامج متكاملة.

ويعد المؤتمر السنوي لمنظومة وطن من أهم المؤتمرات غير الحكومية للمانحين التي تشارك فيه منظمات المجتمع المدني السورية، وطن هي منظومة مجتمع مدني متعددة المسارات تأسست في 2012  .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ