٣٥ منظمة تطالب بهدنة إنسانية لمدة ٤٨ ساعة في حلب
٣٥ منظمة تطالب بهدنة إنسانية لمدة ٤٨ ساعة في حلب
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٦

٣٥ منظمة تطالب بهدنة إنسانية لمدة ٤٨ ساعة في حلب

طالبت  خمس وثلاثون منظمة إنسانية إقليمية ودولية باطلاق هدنة لمدة ٤٨ ساعة في حلب ، في الوقت الذي عبرت فيه المنظمات عن قلقها من الشروط التي أعلنتها روسيا ونظام الأسد للممرات الإنسانية في حلب.

وطالبت المنظمات الإنسانية في بيان مشترك روسيا و نظام الأسد بالاستجابة لدعوة الأمم المتحدة وعمل هدنة لمدة ثمان وأربعين ساعة لإدخال المساعدات وإخراج المحاصرين، وقال البيان إن العمليات الإنسانية الحقيقية لا تجبر السكان على الاختيار بين الوقوع في أيدي مهاجميهم والبقاء في منطقة محاصرة تقذف بالقنابل بطريقة مستمرة.
وطالب البيان مجموعة الدعم الدولية لسوريا بالعمل على إنهاء ما وصفه بتكتيك الحصار القاتل ومهاجمة المدنيين من قبل روسيا والنظام السوري، والتوصل إلى وقف فوري للأعمال العدائية والهجمات التي وصفها بغير الأخلاقية على المستشفيات والأهداف المدنية.
وكانت مؤسسات إغاثة في حلب حذرت من كارثة صحية بعد توقف سبعة مستشفيات عن العمل بسبب الغارات الروسية والسورية المستمرة على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة.
هذا و أطبقت يوم أمس قوات الأسد و حلفائها و لاسيما العدو الروسي الحصار على مدينة حلب بعد أن سيطروا على طريق الكاستلو بشكل تام ، في ١٧ من شهر تموز الفائت، في حين أطلق الثوار أكبر عملية لفك الحصار عن حلب في ٣١ الشهر الفائت و لازالت معاركها تدور راحها في الطريق إلى فك الحصار .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ