حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 03-07-2019

04.تموز.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة ريف المهندسين بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى.

وقعت تفجيرات متزامنة بدراجات مفخخة في مدينتي الباب وقباسين بريف حلب والخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الحر في مناطق درع الفرات، أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش الوطني من جهة وقوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى على جبهة حزوان  غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والحمامة ومدايا وبابوليين وكرسعة وحيش وركايا والبوابية وكنصفرة وصهيان ومعرة حرمة والحامدية والعامرية ومحمبل وموقا وكفرسجنة والهبيط والتمانعة والشيخ مصطفى ومعرة الصين ومعرزيتا ومعرة حرمة وكفرعين وتل جعفر والمنطار، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة أحد قادة هيئة تحرير الشام "أبو مجاهد الشامي" في بلدة ترمانين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرية لطمين، وقصفت مدفعية الأسد بلدات الجبين وتل ملح وحصرايا والزكاة والصخر وأبو رعيدة وشهرناز وجب سليمان والصهرية وميدان غزال والزيارة والمشيك والقرقور والأربعين وسحاب وكورة وقيراطة وجسربيت الراس والعميقة والحواش وأم نير وكوكبا، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت قرية الحويجة لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية العزيزية بسهل الغاب بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد، وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي بقذائف الهاون.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما على مواقع تابعة لقوات الأسد بالقرب من نبع عين علي بمحيط مدينة القورية بالريف الشرقي، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش ومداهمات لعدد من المنازل بالقرب من الثانوية الشرعية في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

استهدف مجهولون بالأسلحة النارية حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدة محيميدة بالريف الغربي، وفي محطة القطار في منطقة كشة شمال مدينة ديرالزور.

داهمت "قسد" معابر تهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات الأسد في ضفة نهر الفرات في بلدة أبو حردوب، وقامت بمصادرة كمية من المواد الغذائية وعدد من براميل مادة المازوت المعدة للتهريب.


الرقة::
عُثر على قرابة 190 جثة من مقبرة معسكر الطلائع في مدينة الرقة كانوا قد قتلوا على يد تنظيم الدولة، وتم انتشالها.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية ثلاثة شبان في حي مشيرفة بمدينة الحسكة وساقتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

أصيب عنصر من قوات الحماية الشعبية إثر استهداف الجيش التركي دورية عسكرية لهم غربي مدينة رأس العين.


السويداء::
انفجرت دراجة نارية مفخخة في شارع القنوات بمدينة السويداء، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، ويعتبر نظام الأسد المتهم الأول بذلك.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة