حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 26-06-2019

27.حزيران.2019

حلب::
قُتل جندي تركي وأصيب آخرين جراء قيام قوات الحماية الشعبية باستهداف قاعدتهم بالقرب من قرية كيمار بريف عفرين شمال حلب بالقذائف الصاروخية.

انفجرت عبوة ناسفة في شارع السياسية وسط مدينة عفرين بالريف الشمالي، دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدينة إدلب ومحيطها ومدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب والحامدية وتفتناز وحيش وبسيدا وحزارين وسكيك وربع الجور والناجية ومدايا ومعارة النعسان وكرسعة وكفرسجنة والركايا وبداما، ما أدى لسقوط شهيدين من عناصر الدفاع المدني في خان شيخون، و4 شهداء غربي مدينة إدلب، وشهيدين في محيط مدينة معرة النعمان.

انفجرت عبوة ناسفة بعامل نظافة بالقرب من جامع الرحمن بحي النسيم بمدينة إدلب ما أدى لإصابته بجروح.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر والجبين والجيسات ولطمين والزيارة والسرمانية والحواش وحورتة.

استهدفت فصائل الثوار غرفة العمليات المشتركة للقوات الروسية والأسدية وتجمعات الفيلق الخامس في منطقة بريديج وكرناز وفي بلدة سلحب بريف حماة الشمالي والغربي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


ديرالزور::
قُتل مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في كل من بلدة جديد عكيدات وأطراف قرية جديد بكارة بالريف الشرقي.

قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جراء انفجار لغم أثناء مرور سيارة عسكرية يستقلانها في بادية بلدة الكبر بالريف الغربي.

اعتقلت "قسد" العديد من الأشخاص في بلدتي أبو النيتل وسويدان جزيرة خلال حملة مداهمات شنتها.

اعتقلت قوات الأسد شخص من منزله في قرية المسرب بالريف الغربي لأسباب مجهولة.


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات الحماية الشعبية طعنا بالسكين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع سيطرة فصائل الثوار في تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، دون تحقيق أي إصابات.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع "23" تابع لقوات الأسد في منطقة عين الغزال بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

قالت روسيا إن قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية تعرضت لهجوم باستخدام طائرات مسيرة، مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدميرها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة