حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 03-06-2019

04.حزيران.2019

حلب::
نجا قيادي عسكري في الجيش الوطني من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في قرية الباسوطة بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والشيخ مصطفى ومعرة حرمة وكفرنبل وحيش والنقير وارينبة وكفرسجنة واحسم وتلعاس وكفرعين ومدايا وحزارين وترملا والركايا والهبيط والقصابية وعابدين وبداما والناجية ومرعند وبعربو وكفرعويد، ما أدى لسقوط 3 شهداء في معرة النعمان وشهيد في بلدة حيش، في حين تعرضت قرية ترملا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.

جرت اشتباكات عنيفة جدا على جبهة بلدة القصابية بالريف الجنوبي، وتمكنت خلالها فصائل الثورة في بادئ الأمر من تكبيد قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لتقوم على إثرها الطائرات الحربية الروسية باستهداف البلدة بعشرات الغارات الجوية مستخدمة سياسة الأرض المحروقة، ما أجبر الفصائل على الانسحاب من البلدة.


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والأربعين ودوير الأكراد ولطمين والعنكاوي، ما أدى لسقوط شهيد في العنكاوي.

استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد رداً على قصف المدنيين في ريفي إدلب وحماة.


البادية السورية::
قُتل عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم بكمين نصبه تنظيم الدولة في بادية الرصافة.


درعا::
انفجرت دراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون مساء اليوم أمام مسجد علي بن أبي طالب في مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى.


ديرالزور::
قام عناصر "قسد" المتواجدين عند حاجز العزبة بالريف الشمالي بإطلاق النار في الهواء على خلفية خلاف نشب بين الأهالي العاملين في معمل الثلج، حيث شهدت المنطقة ازدحاما شديدا على قوالب الثلج.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
شنت قوات الأسد بعد منتصف الليل هجوما بعشرات العناصر على محور كبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث تعرضت المنطقة لعشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا بشتى أنواع الأسلحة منها الفسفوري والعنقودي،، حيث أكد ناشطون تمكن فصائل الثوار من صد محاولة التقدم، حيث سقطت مجموعتين من قوات الأسد في كمين محكم وتم قتلهم جميعا، وتم إجبار باقي المجموعات على الانسحاب فورا.


السويداء::
استهدف مجهولون مبنى فرع الأمن العسكري في حي القلعة بمدينة السويداء بقذيفة "ار بي جي" دون ورود تفاصيل إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة