حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 17-06-2019

18.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة خان العسل وجمعية الكهرباء بالريف الغربي ومحيط قريتي زمار والحوير لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت بلدة الوضيحي بالريف الجنوبي والخاضعة لسيطرة قوات الأسد لقصف مدفعي استهدف عرساً، ما أدى لسقوط 11 شهيدا في صفوف المدنيين، حيث أكدت مصادر إعلام محلية، إن قوات الأسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية هي من أطلقت القذائف.

انفجرت عبوة ناسفة في حي الإذاعة بمدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون وقرى وبلدات الشيخ مصطفى ومعرة حرمة وعابدين وترملا ومرج الزهور وكفرسجنة وارينبة وسفوهن ومرعند وبداما لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة الاعلامي "عمر الدمشقي" المهجر قسريا من ريف دمشق في بلدة سرمدا، ما أدى لإصابته إصابة خطيرة.


حماة::
تعرضت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وبلدات الأربعين والجبين ومحطة زيزون الحرارية لقصف مدفعي من قوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على جبهة القصابية بالريف الشمالي بعد استهدافها بصاروخ موجه، في حين استهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في قرية الشيخ حديد وتل الكرامة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وتمكنت من قتل عدد من عناصر الأسد قنصا على محور الحاكورة وجبهة كفرهود.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولين اغتالوا رئيس "لجنة المصالحات" في بلدة عتمان شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
عٌثر على مقبرة تحوي العديد من الجثث مجهولة الهوية في مزارع مدينة هجين بالريف الشرقي.

استهدف مجهولون مقر الاستخبارات العسكرية التابع لـ "قسد" في بلدة محيميدة بالريف الغربي، ودارت على إثر ذلك اشتباكات بين الطرفين، في حين قتل أحد عناصر "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون على نقطة في بلدة خشام.

شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة الطيانة بالريف الشرقي ترافقت مع اعتداء بالضرب والإهانة على المدنيين، وشنت "قسد" حملة أخرى في بلدة ذيبان.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


اللاذقية::
شنت فصائل الثوار هجوما على موقع لقوات الأسد على محور عين العشرة بالريف الشمالي، تمكنت خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر بينهم ضابط.


السويداء::
شهدت مدينة السويداء توترا كبيرا، حيث حاصر عشرات العناصر التابعين للفصائل المحلية مبنى المخابرات العسكرية وخطفوا 15 عنصرا من قوات الأسد كانوا متواجدين على أحد الحواجز، كما قاموا بإطلاق النار في الهواء، وذلك بعد قيام قوات الأسد باعتقال الناشط المعارض "مهند شهاب الدين" من مكان عمله غربي عين الزمان.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في مدينة القامشلي استهدفت مبنى استخبارات الوحدات الشعبية، ما أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر الوحدات بالإضافة لعدد من المدنيين.

استهدف مجهولون دورية للوحدات الشعبية في بلدة مركدة، ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح آخرين، قامت على إثرها الوحدات بشن حملة اعتقال واسعة في البلدة طالت أكثر من 20 شخصا.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في كل من مدينة الشدادي وبلدة تل حميس.

توفي شاب إثر أصابته بحروق أثناء محاولته إطفاء حريق اندلع في أرضه في قرية كريفاتي بريف مدينة القامشلي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة