حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 20-05-2019

21.أيار.2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات حماية الشعب الكردية على محور المالكية غرب مدينة إعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدينة خان شيخون وبلدات الهبيط وفليفل وترملا وسفوهن، حيث أدت الغارات لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما تعرضت قريتي بعربو والقصابية لقصف مدفعي.


حماة::
شنت فصائل المعارضة هجوما قويا على مواقع قوات الأسد في تل الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي، وتمكنت خلاله من قتل وجرح العديد من العناصر، وأيضا تمكنت الفصائل من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محور البويضة بريف حماة الغربي وأجبرت المهاجمين على التراجع بعد إيقاع عدد منهم بين قتيل وجريح، وأيضا تمكنت من تدمير جرافة عسكرية لقوات الأسد على جبهة الحويز.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدينة كفرزيتا وقرى وبلدات الزكاة والأربعين وشهرناز والجيسات والصخر ومحيط الحماميات والسرمانية بريف حماة، وأيضا خان شيخون والهبيط وفليفل وسفوهن بريف إدلب، حيث أدت الغارات لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت مدينة اللطامنة وقرى الصياد وتل جرن والعميقة لقصف مدفعي.


درعا::
استهدف مجهولون بقنبلة يدوية وبالرصاص الحي نقطة تابعة لقوات الأسد غربي مدينة طفس.


ديرالزور::
شنت "قسد" حملة اعتقالات في بلدة جزرة الميلاج بالريف الغربي.

قام مسلحون تابعون لقوات سوريا الديمقراطية بالسطو المسلح على محل مجوهرات في قرية جزرة البوحميد، وسرقوا المحل في وضح النهار وأمام أعين المدنيين ولاذوا بالفرار باتجاه طريق "أبو خشب _ الحسكة"، في حين قامت دورية تابعة للأمن العام التابع لـ "قسد" بملاحقتهم ولكنهم تمكنوا من الهرب حسبما ذكر أفراد الدورية.

أصيب عدد من عناصر "قسد" بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق الرصاص على سيارة عسكرية يستقلونها على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قال ناشطون إن عنصران من "قسد" قتلوا جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سيارة عسكرية لـ "قسد" في منطقة الكشة بالريف الشمالي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بعربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" أمام مدرسة الشريعة بالقرب من كلية الآداب في مدينة الرقة.

اندلعت حرائق في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في بلدات سلوك وكبش وعين عيسى بالريف الشمالي.


الحسكة::
دخلت شاحنات تقل معدات عسكرية وأسلحة مقدمة من التحالف الدولي إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر معبر سيمالكا بالريف الشمالي الشرقي.

قال تنظيم الدولة إن عنصر تابع له يدعى "أبو علي الأنصاري" هاجم رتلا للتحالف الدولي بسيارة مفخخة يقودها على طريق "الخرافي" جنوب الشدادي، وفجر نفسه بالرتل، وأشار التنظيم إلى أن العملية أدت لإعطاب آليتين من نوع لاندكروزر ومقتل وجرح 8 عناصر كانوا على متنها.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الكبينة، وقال ناشطون إن هجمات قوات الأسد على المنطقة ترافقت مع قصف روسي عنيف بالصواريخ الفوسفورية على المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة