حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 07-05-2019

08.أيار.2019

متعلقات

حلب::
شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على بلدات كفرناها وزهرة المدائن وخان العسل ورسم العيس وريف المهندسين الأول وجمعية الكهرباء بريفي حلب الغربي والجنوبي، وتعرضت منطقة الراشدين وبلدة خان العسل لقصف مدفعي وصاروخي، ورد الجيش الوطني باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدتي نبل والزهراء ومطار النيرب العسكري بصواريخ الغراد.

استهدفت وحدات حماية الشعب سيارة مدنية على محور بلدة كلجبرين بالريف الشمالي بصاروخ من نوع تاو، دون وقوع أي إصابات.

تمكن الجيش الوطني من إلقاء القبض على عنصر تابع لقوات سوريا الديمقراطية أثناء محاولته إدخال دراجة نارية مفخخة إلى بلدة الغندورة بالريف الشرقي.


ادلب::
شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات وقرى أريحا وكفرنبل والفرجة وخان شيخون وسكيك وكفرسجنة وكنصفرة وتحتايا وتل الشيح ومعرزيتا وبليون وديرسنبل ورأس العين والبارة وتل النبي أيوب ومدايا وأبديتا وكفرموس والرفة ومعرة حرمة والبريصة وجوزف والشيخ مصطفى والتمانعة ومرج الزهور والقصابية وعابدين والنقير ومعرتماتر واحسم ومعصران وترملا و"كنيسة نخلة" و"النهر الأبيض" وكفروما وبكفلا ومعرة النعمان والفطيرة وركايا وحسانة وأطراف مدينة سراقب، ما أدى لسقوط 5 شهداء في رأس العين، وشهيدان في كل من مرج الزهور ومعرتماتر وعابدين، وشهيد في كل من البارة وكفرموس وكنصفرة والهبيط وديرسنبل، وعدد من الجرحى في باقي المناطق.


حماة::
تتواصل معارك الكر والفر بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في تل عثمان بالريف الشمالي، حيث تحاول قوات الأسد السيطرة عليه وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، في حين تشن فصائل المعارضة هجمات معاكسة تتمكن خلالها من قتل وجرح العشرات من العناصر، كما تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور الصخر، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى، وأجبرت المهاجمين على التراجع، بينما أعلن جيش العزة أحد فصائل الجيش الحر عن استهداف رتل تابع لمليشيات ايران وروسيا على أوتوستراد "محردة – السقيلبية" قرب قرية "تل ملح" بريف حماه الغربي، وأوقع العديد من القتلى الجرحى. 

شنت فصائل المعارضة هجوما على مواقع قوات الأسد على محور تل باكير بالريف الغربي، وقتلت عددا من العناصر.

شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا والصهرية والأربعين والزكاة والحويجة والحويز وحورتة وشهرناز وقسطون والصخر وزيزون ومحطة كهرباء زيزون، ما أدى لسقوط شهيدين "رجل وزوجته" في كفرزيتا، وشهيد في كل من مورك والزكاة وكورة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق. 


ديرالزور::
قامت "قسد" بقطع وتفجير أنابيب النفط المتجهة إلى مناطق سيطرة قوات الأسد، حيث فجرت العبارات والخطوط المتجهة إلى بقرص، وأيضا سحبت أنبوب تهريب النفط الخام من نهر الفرات الذي يربط بلدة الطيانة بمدينة القورية.

قام شخصين ملثمين يستقلان دراجة نارية بالاعتداء بالضرب على عضو المجلس المحلي التابع لـ "قسد" في بلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي، وتم نقله إلى المستشفى، كما أصيب طفل يبلغ بطلق ناري من قبل الملثمين أثناء العملية.

سمع صوت انفجار مجهول بالقرب من أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على قناة الري بمدينة الشحيل بالريف الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية.

قُتل أربعة عناصر من الحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد إثر هجوم شنه تابعين لتنظيم الدولة على نقاط لهم في بادية القورية بالريف الشرقي في منتصف الليلة الماضية.

انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من مشفى العمري في قرية الكشكية بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى في صفوف المدنيين.


الرقة::
قام عناصر تابعين لتنظيم الدولة بقتل اثنين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية قرب المدخل الجنوبي لمدينة الطبقة بسلاح كاتم للصوت.


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية إثر انفجار لغم أرضي في محيط قرية مركدة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم قوات الأسد التقدم على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي وقتلت وجرحت العديد من العناصر واجبرتهم على التراجع، كما استهدفت مواقع تمركز قوات الأسد في الجب الأحمر بجبل الأكراد وفي جبل التركمان بقذائف الهاون.

تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من قتل ثمانية من عناصر الأسد إثر هجوم مباغت شنته على مواقعهم على محور تلة أبو أسعد بجبل الأكراد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة