حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 15-11-2019

16.تشرين2.2019

حلب::
عثرت شرطة بلدة أخترين بريف حلب على مقبرة جماعية في بلدة "تركمان بارح"، وتبين أنها تحتوي على مجموعة من رفات العديد من الأشخاص أحدهم المسؤول الشرعي في ألوية صقور الشام "أبو عبد السميع" والذي احتجزه تنظيم الدولة عام 2014.

قُتل عنصر من قوات الجيش الوطني السوري إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين بالقرب من بلدة الراعي بالريف الشرقي.


إدلب::
استهدفت الطائرات الروسية مدن وبلدات بريف إدلب، خلفت مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال في بلدة البارة، كما سقطت شهيدة في بلدة مرج الضهر، وشهيد طفل في كل من بلدتي معرة حرمة وكفروما، والعديد من الجرحى جراء الغارات والقصف المدفعي في بلدات أرينبة ومعرة الصين وحاس وحزارين وسطوح الدير والنقير وبليون والتح وتحتايا بداما والناجية وأم جلال وأم الخلاخيل وتل الشيخ وأبو حبة، كما تم إلغاء صلاة الجمعة في مدن وبلدات الريف الجنوبي.

تصدت فصائل الثوار لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور تل دم بالريف الشرقي، وتمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر، واستهدفت مجموعة من قوات الأسد على جبهة تل خزنة بصاروخ مضاد للدروع، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، واستهدفت تجمعات قوات الأسد في تل خزنة بقذائف المدفعية الثقيلة.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر جورين بالريف الغربي بصواريخ الغراد.

تعرضت قرى الحويجة والحواش وجسر بيت الراس وميدان غزال وجب سليمان وكورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أصيب أحد عناصر الأسد بجروح إثر قيام مجهولين باستهداف الحاجز الشرقي لبلدة السهوة بالريف الشرقي بقذيفة صاروخية.


ديرالزور::
عُثر على جثة تعود للفتى "أحمد مصلح العكلة الشعلان" عليها آثار التعذيب بالقرب من حراقات النفط البدائية على أطراف قرية الجرذي بالريف الشرقي، وتبنى تنظيم الدولة عملية قتله بتهمة التعامل مع نظام الأسد.

خرجت مظاهرة في بلدة الحصان بالريف الغربي رفضاً لدخول قوات الأسد والميليشيات التابعة له إلى المنطقة والتأكيد على ثوابت الثورة السورية.


الحسكة::
شن مجهولون هجوما استهدف دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شارع المحطة بمدينة القامشلي، ما ادى لإصابة عنصر، كما قتل عنصر من "قسد" في هجوم مماثل استهدف حاجز في حي غويران بمدينة الحسكة.

تمكن عناصر الجيش الوطني السوري من صد محاولة تسلل لعناصر "قسد" على محور القاسمية التابعة لناحية تل تمر شمال الحسكة، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

أرسلت قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى مدينة تل تمر بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل مجموعة من قوات الأسد على جبهة الكبينة، وقتلت وجرحت عددا من المهاجمين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة