حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 09-05-2019

10.أيار.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدات الزربة وحوير وزمار وجزرايا وبرنة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد والميليشيات الشيعية في بلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بصواريخ الغراد، ردا على استهداف المدنيين.


إدلب::
شنت الطائرات الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدينة خان شيخون وقرى وبلدات الهبيط وسرجة ومدايا وشنان والركايا وحيش وكفرسجنة، ما أدى لسقوط شهيد في خان شيخون وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في بلدة السكرية بالريف الشرقي بصواريخ محلية الصنع، ونفذت عملية إنغماسية استهدفت قوات الأسد في الكتيبة المهجورة بريف أبو الظهور، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.


حماة::
سيطرت قوات الأسد على مدينة قلعة المضيق وقرى الكركات وجعاطة وتل هواش الشيخ إدريس والتوينة بالريف الغربي بدون أي مقاومة تذكر، تخللها عدد من الاستهدافات، حيث تمكنت فصائل المعارضة من تدمير سيارة زيل عسكرية محملة بالذخيرة على جبهة الآثار، وتدمير دبابتين على جبهة المكاتب، وتدمير قاعدة كونكورس وقتل مجموعة عناصر لقوات الأسد على محور تل هواش بالقرب من قلعة المضيق، واستهدفت فصائل المعارضة معسكر بريديج بقذائف المدفعية الثقيلة.

شنت الطائرات الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وقرى كفرزيتا ومورك والأربعين والزكاة والشريعة والعنكاوي، أوقعت عددا من الجرحى بين المدنيين، وسقط جرحى جراء قصف صاروخي على قرية قرة جرن بالريف الغربي.


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدعم من مروحيات التحالف وعربات مصفحة من نوع همر بمداهمة حي الكتف في مدينة الشحيل بالريف الشرقي فجر اليوم، وذلك بغية اعتقال أحد المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة، والذي طالبته بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، وجرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين الطرفين، ما أدى لمقتل 7 مدنيين والعديد من الجرحى، وبعد ذلك قام المتهم بتسليم نفسه، حسبما ذكرت شبكة فرات بوست، وأكد أبناء مدينة الشحيل أن جميع الضحايا هم من المدنيين و لا ينتمون لأي فصيل مسلح، وعلى ضوء هذه التطورات خرجت مظاهرة منددة لما حصل، وقامت قسد على إثرها بإطلاق النار على المتظاهرين ما أدى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى، وخرجت مظاهرات منددة بالمجزرة مدينة البصيرة و بلدة ذيبان، واستقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

قُتل أحد عناصر "قسد" برصاص مجهولين بالقرب من بلدة الحريجية بريف دير الزور الشمالي.

حاول مجهولون اغتيال 3 من أعضاء المجلس المحلي التابع لـ "قسد" في سوق بلدة سويدان جزيرة، وباءت محاولتهم بالفشل.

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد ومجهولون يعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة جنوب مدينة ديرالزور.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من إلقاء القبض على اثنين من عناصر تنظيم الدولة في مدينة الطبقة بالريف الغربي، وذلك بعدما اغتالوا عنصر تابع لها في بلدة الصفصافة.

قال ناشطون أن عنصر من قوات سوريا الديمقراطية قتل جراء انفجار قنبلة يدوية في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة