حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 12-12-2019

13.كانون1.2019

إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة على محوري تل طويل الحليب والكتيبة المهجورة غرب بلدة أبو ظهور بالريف الشرقي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من صد محاولة تقدم قوات الأسد وتدمير رشاش "14.5" وقتل وجرح عدد من العناصر، فيما استهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في قرية المشيرفة بصواريخ الفيل، وحققت إصابات مباشرة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير رشاش عيار 14.5 مم لقوات الأسد في قرية أبو قميص على جبهة أبو الظهور بالريف الشرقي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع

تعرضت مدينة جرجناز وقرية باريسا والكتيبة المهجورة ومحيطها لقصف مدفعي وصاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.


درعا::
استشهد طفلين وسقط عدد من الجرحى جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد غربي بلدة نصيب بالريف الشرقي.


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مدعومة بقوات التحالف الدولي يوم أمس بمداهمة مقر تابع لقوات النخبة السورية التي كانت تتبع سابقاً لتيار الغد السوري الذي يتزعمه أحمد الجربا في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي، واستولت على جميع الأسلحة و الذخائر بتهمة بيع تلك الأسلحة وفتح معابر للتهريب من قبل بعض القادة السابقين، ولم تقم باعتقال أي شخص خلال عملية المداهمة.

شنَّ مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة هجوماً بالأسلحة الرشاشة على معمل السجاد في بلدة محيميدة الذي تتخذه "قسد" مقراً لها.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" في بلدة مركدة بالريف الجنوبي، بعد قيام مجهولين بإطلاق النار المباشر على دورية عسكرية، في حين أصيب عنصرين من "قسد" أيضا إثر هجوم شنه مجهولون على دورية عسكرية قرب تل الشاير جنوب شرقي الحسكة.

أصيب "مثنى جميل الظاهر" وهو عنصر مرتبط مع قوات التحالف الدولي بعد مداهمة منزله من قبل مجهولين في قرية رجم الحجر التابعة لناحية الهول بالريف الشرقي.

سارت الدورية العسكرية الـ 15 المشتركة بين الأتراك والروس في المنطقة الواقعة ما بين مدينتي رأس العين والقامشلي شرقي الفرات.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة