حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 23-03-2019

24.آذار.2019

متعلقات

ادلب::
تعرضت مدينتي خان شيخون وجرجناز وبلدات التح وتل ترعي والتمانعة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين باتجاه نقاط المراقبة التركية بريف إدلب، وترافق ذلك مع تحليق لطائرات تركية في الأجواء.

جرت اشتباكات عنيفة بأسلحة خفيفة ومتوسطة في مدينة بنش للقبض على خلايا تابعة لتنظيم الدولة، وأدت الاشتباكات لمقتل أحد أطفال المدينة.


حماة::
تعرضت مدن كفرزيتا ومورك واللطامنة وبلدة لحايا بالريف الشمالي وقرى الحويز والمشيك وجسربيت الراس والمستريحة وشهرناز والزيارة والشريعة والكركات بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلتين في قرية الكركات، وسقوط جرحى في صفوف المدنيين في نقاط مستهدفة أخرى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرى قبر فضة والرصيف والعزيزية بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


درعا::
أصيب مدني بجروح جراء سقوط قذيفة في أحد أحياء مدينة درعا البلد.


ديرالزور::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية هزيمة تنظيم داعش النهائية في آخر جيب يتحصن به في منطقة الباغوز بالريف الشرقي.

توفيت سيدة وطفل من سكان حي طب الجورة يوم أمس جراء انفجار لغم أرضي بالقرب السكن الشبابي في مدينة دير الزور، في حين أصيب أحد المدنيين من أبناء بلدة غرانيج بجروح جراء انفجار لغم أرضي في بلدة الشعفة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" صباح اليوم حملة مداهمات في بلدة ذيبان بحثاً عن أسلحة ومطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


اللاذقية::
أكد ناشطون وقوع انفجار داخل مبنى تتحصن بداخله قوات الأسد في بلدة كنسبا بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
توفي 5 أطفال في مخيم الهول بالريف الشرقي نتيجة سوء الأوضاع الإنسانية والتغذية والرعاية الصحية.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة رأس العين بالريف الشمالي بسيارة تابعة للوحدات الشعبية ما أدى لمقتل عنصرين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة