حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 30-11-2019

01.كانون1.2019

دمشق وريفها::
استشهد طفلين جراء انفجار قذائف من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مزارع قرية حوش نصري بالغوطة الشرقية.


حلب::
تمكن عناصر الجيش الوطني السوري من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محور كباشين بناحية جنديرس بالريف الشمالي، وقتلوا وجرحوا عدد من المتسللين، وأجبروهم على التراجع.

تعرضت أطراف مدينة إعزاز بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل "قسد"، وردت المدفعية التركية باستهداف مصادر إطلاق القذائف.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة جرابلس بالريف الشرقي، أدت لسقوط 3 جرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على جبهة الراشدين بالريف الغربي، في حين تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على جبهة قرية خان طومان بالريف الجنوبي.

تعرضت قرية جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ادلب::
أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عن بدء عملية عسكرية أطلق عليها اسم "ولا تهنوا" بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على قرى سروج ورسم الورد والاسطبلات واعجاز وعدد من النقاط، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر الأسد، وتدمير دبابة على محور قرية سرجة، وعربة "بي أم بي" على محور قرية اعجاز، واستهدفت معاقل قوات الأسد بعشرات القذائف والصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، كما استهدفت دشمة عسكرية يتحصن داخلها مجموعة من عناصر الأسد على محور رسم الورد بصاروخ مضاد للدروع.

أفشلت غرفة عمليات "الفتح المبين" عدة محاولات من قبل قوات الأسد لاستعادة السيطرة على قرية اعجاز، وقتلت عددا من العناصر، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محور الاستطبلات.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة والتح والغدفة والبليصة، بينما تعرضت بلدات كفرومة وحيش وكفرسجنة وموقا وصهيان وتحتايا وكفرسجنة وحيش وكفرومة والشيخ مصطفى والشيخ إدريس والغدفة والصرمان وأبو مكي لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الحويجة بسهل الغاب بالريف الغربي، وقتلت وجرحت عددا من العناصر.


درعا::
خرج أهالي بلدة الكرك الشرقي بالريف الشرقي بمظاهرة رددوا خلالها شعارات طالبت بالإفراج عن المعتقلين من سجون الأسد، وإنهاء وجود المليشيات الإيرانية في الجنوب السوري.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهات تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عددا من العناصر، وتم إجبار المهاجمين على التراجع، بينما استهدفت الفصائل نقاط تمركز قوات الأسد في قرية "الجب الأحمر" وحققت إصابات مباشرة، ودارت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ديرالزور::
شنت "قسد" بدعم من التحالف الدولي حملة دهم واعتقال في قرية الحريجية بريف دير الزور الشمالي بحثاً عن مطلوبين.

استهدف مجهولون أحد حواجز "قسد" على أطراف بلدة أبو النيتل بقذيفة صاروخية، تلاها إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة و خفيفة.

قامت مجموعة تابعة لـ "قسد" بحرق أحد مخيمات النازحين في قرية جزرة البوحميد بالريف الغربي، انتقاماً لمقتل أحد عناصر "قسد" بعد فقدانه منذ خمسة أيام، وإتهام نازحين في المخيم بالوقوف وراء مقتله.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة في قرية "عين العروس" بمحيط مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف مجهولون دورية تابعة لـ "قسد" بالقرب من مفرق "المنصورة – الصفصافة" بريف الرقة، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى من عناصر الدورية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة