حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 07-01-2015

08.كانون2.2015

ريف دمشق::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف بلدة زبدين من جهة حتيتة الجرش ، وسط تعرض المنطقة لقصف مدفعي ، كما وإستهدفت مدفعية الأسد مدينة الزبداني ، وتعرض طريق "خان الشيح-زاكية" لاطلاق نار من الرشاشات الثقيلة من الفوج 137.


حلب::
استهدف الثوار معاقل الاسد في كلية المدفعية في منطقة الراموسة بعشرة صواريخ غراد ليلة أمس ، كما وإستهدفوا نقاط الشبيحة في بلدتي نبل والزهراء المواليتين بالعديد من قذائف الهاون ، و أعلنت جبهة أنصار الدين عن أسرها لأحد عناصر قوات الأسد أثناء محاولته التسلل إلى نقاط الثوار على جبهة عزيزة بريف حلب الجنوبي ، بالإضافة لتأمين إنشقاق آخر من ذات المنطقة ، كما صدّ الثوار محاولة قوات الأسد التسلل إلى حي الشيخ لطفي , وسط قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف حي كرم البيك , و من جهة أخرى فقد أفاد ناشطون بإنهيار بناء سكني تعرض لقصف سابق في حي بستان القصر نتيجة الرياح القوية التي تتأثر بها المنطقة وأنباء افادت بوجود عالقين تحت أنقاضه.


حمص::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة ، وسط قصف مدفعي من قبل إستهدف أحياء المدينة ، ومن جهة أخرى فقد خرجت مظاهرة في مدينة الرستن تنديدا بإنقطاع الخبز وارتفاع سعره , في حين إستهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة حي الوعر.


إدلب::
كتائب الثوار إستهدفت معاقل قوات الأسد في حاجز الرام بقذائف الهاون وتم تحقيق اصابات مباشرة.


حماة::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف أحياء مدينة اللطامنة.


درعا::
إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد دارت على مشارف حي المنشية و على جبهة ‏الشيخ مسكين‬ ، كما و إستهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد في كتيبة المدفعية 285 في درعا المحطة ، في حين قامت جبهة النصرة بتفجير مقام الإمام النووي في مدينة نوى.


ديرالزور::
إشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات الأسد في حي الحويقة الغربية ,  في حين أفاد ناشطون بمقتل ثلاث عناصر من تنظيم الدولة على يد مجهولين في بلدة اصلاح البوليل , و شهدت مدينة ديرالزور وريفها عاصفة غبارية.


الحسكة::
أنفجرت عبوة ناسفة قرب سيارة لتنظيم الدولة على مفرق قرية القشقة جنوبي مدينة رأس العين ، وضربت عاصفة رملية شرق مدينة الحسكة وريفيها الجنوبي والغربي.


اللاذقية::
قوات الأسد المتواجدة على محاور جبل اللاذقية المحرر تقصف نبع المر بعدة قذائف هاون

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة