حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-03-2017

11.آذار.2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حيي القابون وتشرين وأيضا جرت معارك عنيفة على جبهات بساتين حي برزة، وتمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وقتل طاقمها وقتل العديد من العناصر، وجرت المعارك وسط قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات بشكل عنيف جدا.

سقطت قذيفة هاون في محيط السفارة الروسية بحي المزرعة وقذيفتين في حي عش الورور دون تسجيل أي إصابات.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة أخرى على محور قطاع الشهداء والبلدية في مخيم اليرموك، كما دارت اشتباكات خفيفة بين الثوار وشبيحة شارع نسرين على محور السبورات بحي التضامن، وتزامنت الاشتباكات مع قصف صاروخي استهدف كلاً من حي التضامن ومخيم اليرموك.


ريف دمشق::
تعرضت مدينة دوما وأحياء مدينة حرستا الغربية وبلدة أوتايا بالغوطة الشرقية لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت مدينة الزبداني لقصف مدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دارة عزة وبلدات باتبو وكفركرمين وكفرناها وقبتان الجبل والهوتة وعينجارة ومنطقتي السلوم والقاسمية بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدة طفلة في القاسمية، بينما تعرضت بلدة إسطبلات بالريف الجنوبي لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت بلدة الليرمون بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية التي حاولت التسلل على جبهة تويس بالريف الشمالي، وقتل خلالها عدد من عناصر "قسد"، في حين استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أطراف مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف الهاون، ورد الثوار بدك معاقلهم في مدينة تل رفعت وبلدات منغ والعلقمية ومرعناز والبيلونة وعين دقنة بقذائف المدفعية.

يواصل الطيران الحربي شن عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي وخاصة مدينة مسكنها والعديد من القرى بمحيطها، حيث تتواصل حركة نزوح الأهالي من المنطقة بشكل مكثف خوفا من اقتراب قوات الأسد بشكل أكبر.

سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة الباب جراء انفجار ألغام أرضية من مخلفات تنظيم الدولة.

انفجرت عبوة ناسفة في حي السبيل بمدينة حلب دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي وقرى الزيارة والمنصورة والسرمانية والقرقور بالريف الغربي، في حين تعرضت مدينة طيبة الإمام لقصف صاروخي.


إدلب::
تعرضت مدينة جسر الشغور والبلدات المحيطة بها بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدة الفوعة بقذائف الهاون وذلك ردا على مجزرة كفرنبل التي حدثت يوم أمس.


حمص::
تعرض حي الوعر المحاصر بمدينة حمص لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، وذلك بعد فشل المفاوضات بين العدو الروسي وأهالي الحي، حيث طلبت روسيا إخراج 300 شخص من الوعر وإجبار البقية على التسوية.

أصيب 2 من مرافقي محافظ محافظة حمص طلال البرازي جراء سقوط قذيفتي هاون على حي الملعب بالقرب من قصر المحافظة، دون إصابة المحافظ بأي جروح.


درعا::
دارت اشتباكات عنيفة جدا في حي المنشية بدرعا البلد بين ثوار غرفة عمليات البنيان المرصوص وقوات الأسد، حيث شن الثوار هجوما سريعا على معاقل الأخير تمكنوا خلاله من تدمير عربة شيلكا وقتل وجرح العديد من العناصر، بينما تعرضت منازل المدنيين في الأحياء المحررة بمدينة درعا لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون.
تعرضت بلدتي اليادودة والغارية الغربية وأطراف بلدة النعيمة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على بلدات الكبر والجزرة والحجاج ومشهوري ومزرعة الوديان شمال غرب ديرالزور بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

سقط شهيد مدني جراء قصف الطائرات الحربية على حي الحويقة بمدينة ديرالزور.

الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين سقط 4 شهداء من المدنيين جراء شن طيران التحالف الدولي غارات على قرية حمرة بلاسم شرق الرقة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف قربة " مطب البوراشد" بالقذائف و الرشاشات الثقيلة، في حين دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من قرية السويدية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة