حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 04-03-2020
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 04-03-2020
● تقارير ميدانية ٥ مارس ٢٠٢٠

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 04-03-2020

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات في محيط بلدة زاكية بالريف الغربي إثر قيام مجهولون باستهداف حاجز الزيتي التابع للفرقة السابعة.


حلب::
تعرضت تجمعات قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بريف حلب الغربي لقصف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ من قبل القوات التركية، في حين استهدفت الطائرات التركية المسيرة مواقع قوات الأسد في بلدة ياقد العدس، ما أدى لتدمير دبابة وراجمتي صواريخ، وقتل عدد من عناصر الأسد، واستهدفت طائرة تركية مسيرة مجموعة من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ما أدى لمقتل 15 عنصرا.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدة الشيخ عقيل بالريف الغربي، وأوقعت العديد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، واغتنمت 4 رشاشات ثقيلة وعربة شيلكا، كما سيطرت على تلة الراقم، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

تعرضت مدينة دارة عزة وبلدة الجينة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدة وجرحى في صفوف المدنيين، وشن الطيران الحربي غارات على محيط دارة عزة.

تمكن الجيش الوطني من عطب عربة "بي أم بي"، وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد على محور تادف بريف مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
جرت معارك عنيفة في محيط مدينة سراقب، حيث شنت فصائل الثوار هجوما عنيفا وسط تمهيد صاروخي ومدفعي عنيف من قبل الجيش التركي، وتمكنت خلاله الفصائل من السيطرة على قرية ترنبة، وتدمير دبابتين وقاعدة إطلاق صواريخ، وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد والميليشيات الإيرانية، كما تمكنت من قتل مجموعتين لقوات الأسد على محور أفس بعد استهدافهم بقذائف المدفعية.

استهدف الطيران التركي المسير رتلا لقوات النظام في قرية كوكبة بجبل شحشبو بالريف الجنوبي.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت بلدات كنصفرة وسرمين وبنش والفوعة وقميناس والقياسات والبارة وبليون والفطيرة وسفوهن وكفرعويد وكفرشلايا ونحليا وآفس وبداما، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت غارة جوية نقطة المراقبة التركية في منطقة اشتبرق بالريف الغربي.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محاور بلدات العنكاوي والسرمانية الزيارة بالريف الغربي، وأوقعت العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

تعرضت قرى قسطون والزيارة والدقماق والعنكاوي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

قال ناشطون إن ضربة جوية تركية بطائرة مسيرة استهدفت اجتماعاً قيادياً لضباط الفرقة 25 المدعومة من حميميم شمال بلدة قمحانة بالريف الشمالي.


حمص::
قالت مصادر إن أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف سمعت في أرجاء مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، نتيجة استهداف نقاط عسكرية لقوات الأسد المتمركزة في المباني الحكومية والطريق الدولي M5 الذي يمر من المدينة.

أعلن إعلام الأسد عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لـ "أهداف معادية" في المنطقة الوسطى والجنوبية


درعا::
شهدت ساحة المسجد العمري في مدينة درعا البلد احتجاجات غاضبة بعد قيام قوات الأسد باعتقال سيدة أثناء تواجدها في درعا المحطة قبل يومين.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور تل الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وأوقعت عددا من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ