حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 20-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 20-06-2018
● تقارير ميدانية ٢١ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 20-06-2018

حلب::
تعرضت بلدات زمار والعثمانية وحوير العيس بريف حلب الجنوبي ومدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكنت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي من تفكيك ثلاث دراجات نارية مفخخة كانت معدة للتفجير في المدينة، وألقت القبض على من ركنهن.

قام الجيش التركي بتسيير دورية عسكرية للمرة الثانية نحو مدينة منبج ضمن الاتفاق الموقع بين الجانبين التركي والأمريكي.


إدلب::
عُثر على جثة امرأة مجهولة الهوية بالقرب من بلدة حارم بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة بالحي الشمالي لمدينة معرة النعمان، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

انفجر لغم أرضي بالقرب من جامع سالم في مدينة أريحا بالريف الجنوبي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار مادية.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

استشهد طفلان وأصيب ثلاثة آخرون من أبناء قرية عطشان بالريف الشمالي إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات الأسد على مدينة مورك.


البادية السورية::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها شمال وشرقي المحطة الثانية شرقي مدينة تدمر في البادية السورية بريف حمص الشرقي، حيث تحاول قوات الأسد التقدم باتجاه قرية معيزيلة، إذ تمكنت من السيطرة على العديد من النقاط في المنطقة، وتترافق الاشتباكات مع قصف من قبل الطيران الحربي بشكل مكثف على المنطقة، علما أن العشرات من عناصر الطرفين قتلوا وجرحوا جراء الاشتباكات.

على محور آخر تتواصل المعارك بين الطرفين في المنطقة الواصلة بين سد عويرض وجنوب حميمة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على تل علي وتل أم جنيبريس وتل الضرس وتل الخيل وتل لايح وتل معرعر وتل الضحايا و تل الضباب وخربة الأمباشي وخربة الهيبرية وقبر أم مرزح في البادية السورية بريف دمشق الجنوبي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


درعا::
تواصل قوات الأسد خرق اتفاق خفض التصعيد حيث تعرضت بلدة ناحتة لقصف بأكثر من 50 صاروخ دفعة واحدة، وكانت البلدة منذ الصباح قد شهدت حركة نزوح كبيرة جدا عقب تهديد ضباط الأسد المتمركزين في كتيبة الرادار شرقي البلدة للمدنيين بضرورة المغادرة خلال 48 ساعة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي بصر الحرير والحراك بالريف الشرقي، وتعرضت مدينة الحراك لقصف بصاروخي "أرض – أرض"، وتعرضت منازل المدنيين في أحياء مدينة درعا ومدن وبلدات بصرى الشام والحراك وكفرشمس والحارة وبصر الحرير وجاسم والمليحة الغربية والغارية الغربية وكفرناسج وعلما واليادودة وابطع ومسيكة وعاسم وجدل والطريق الواصل بين مدينة الحارة وبلدة عقربا لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط 4 شهداء في مدينة الحراك وشهيدين في بلدة المليحة الغربية وشهيد في كل من مدينتي كفرشمس وبصر الحرير وقريتي عاسم ومسيكة، وجرحى في باقي المناطق.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد في محيط بلدة مسكية بمنطقة اللجاة شمال درعا، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد، كما تصدى الثوار لمجموعة من قوات الأسد بعدما حاولت التقدم إلى مزرعة بمحيط بلدة صما، وقتلوا وجرحوا عدد من أفرادها، كما استهدف الثوار أيضا رتلا لقوات الأسد على أوتوستراد "دمشق-درعا" محققين إصابات مباشرة في الرتل، وأيضا استهدفوا معاقل قوات الأسد في بلدة ديرالعدس بمنطقة مثلث الموت بقذائف المدفعية الثقيلة، وذلك ردا على قصف المدنيين في المحافظة.

أعلنت فصائل الجيش الحر في جنوب سوريا المحرر عن تشكيلها غرفة عمليات موحدة تضم كافة غرف العمليات في المنطقة، بهدف تنسيق مواجهة الأسد وتهديداته.


ديرالزور::
جرت معارك متقطعة في محيط بلدة الدشيشة وذلك بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها، حيث تبقى عدد من القرى تحت سيطرة تنظيم الدولة.

أرسلت مليشيات سرايا العرين التابعة لقوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى ريف دير الزور الجنوبي.

استهدفت مجموعة مجهولة الهوية مقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة جديد عكيدات بالأسلحة الخفيفة دون تسجيل أي إصابات.

أعدم تنظيم الدولة طفل من أبناء بلدة الشعفة رمياً بالرصاص بتهمة تهريب أحد عناصر التنظيم خارج مناطق سيطرته.


اللاذقية::
شن عناصر هيئة تحرير الشام هجوما سريعا على مواقع لقوات الأسد في منطقة الفخارة بجبل التركمان، حيث تمكنوا من التسلل إلى عمق مواقع سيطرة الأسد بمسافة 12 كم ، حيث أسفرت العملية عن قتل وجرح أكثر من 17 عنصرا بينهم ضباط، كما دمروا مدفع عيار 23 مم.


القنيطرة::
تعرضت بلدتي نبع الصخر ومسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، ما أدى لسقوط جرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ