حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 24-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 24-09-2018
● تقارير ميدانية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 24-09-2018

حلب::
اندلعت ‏اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وأهالي قرية القشلة بريف مدينة منبج بالريف الشرقي على خلفية هروب عدد من المعتقلين، واتهام الأهالي بالتستر عليهم.

تعرض محيط بلدات الشيخ ادريس والبليصة وكويرس وطويل الحليب بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
تعرضت قرى الجنابرة والجيسات والصخر بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قُتل 5 من عناصر الأسد جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية عطشان بالريف الشمالي، وذلك أثناء قيامهم بسرقة محصول الفستق الحلبي.


ديرالزور::
ش تنظيم الدولة هجوما على بلدات صبيخان وحسرات والصالحية بريف ديرالزور الشرقي والخاضعات لسيطرة قوات الأسد.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة قتل فيها 4 من العناصر.

طوقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بلدة سويدان جزيرة بريف ديرالزور الشرقي، على خلفية مظاهرات حاشدة رفضا للممارسات التي قامت بها من هدم قوس البلدة والمحلات التجارية بالقرب منه، وفرضت قسد حظرا للتجوال عبر قيامهم بإطلاق النار الحي على أي شخص يحاول الخروج من منزله ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما قام عناصر من قسد أيضا بسرقة بعض المحلات التجارية في البلدة، ونفذوا حملة اعتقالات في صفوف المدنيين.

حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي على حساب تنظيم الدولة، فيما قُتل 8 عناصر من "قسد" وجرح آخرين نتيجة استهداف مقر لهم في بادية السوسة بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة.


الحسكة::
شن مجهولون هجوما على أحد الحواجز التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي ما أدى لمقتل أحد العناصر.


الرقة::
استأنفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة التجنيد بريف الرقة بعد توقف على إثر خلاف نشب بين الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" وقوات الأسايش.

انفجر لغم أرضي بجرار زراعي غربي بلدة عين عيسى، ما أدى لاستشهاد رجل و طفل.


اللاذقية::
سقط قتلى في صفوف قوات الأسد على محور نحشبا بجبل الأكراد بالريف الشمالي بعد وقوعهم بكمين نصبه الثوار في المنطقة.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة الجروف الصخرية المحيطة بتلول الصفا بالريف الشرقي، وقتل وجرح خلال الاشتباكات العديد من عناصر الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ