حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 27-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 27-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 27-11-2017

دمشق وريفها::
يتواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في الغوطة الشرقية، حيث قامت طائرات الأسد الحربية بشن غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي، على بلدة مديرا، ما أدى لسقوط 9 شهداء والعديد من الجرحى أغلبهم نساء وأطفال، كما سقط 5 شهداء في مدينة دوما بعد استهدف السوق الشعبي بقذائف المدفعية الثقيلة، وسقط ثلاثة شهداء في بلدة مسرابا وشهيد في مدينة عربين جراء الغارات الجوية، وتعرضت مدينة حرستا لقصف جوي ومدفعي أدى لسقوط جرحى، فيما تعرضت بلدة بيت نايم لقصف مدفعي وبقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات.

تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة إدارة المركبات بالغوطة الشرية، وترافقت مع استهداف محاور الاشتباك بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة تلة بردعيا بالريف الغربي، وتمكنوا من عطب دبابة، في الوقت الذي قامت فيه مروحيات الأسد بإلقاء 40 برميل متفجر وعشرات القذائف والصواريخ على نقاط الاشتباكات شمال بلدة مزرعة بيت جن.

سقطت قذيفتي هاون على حي باب مصلى ومحيط سوق الهال الجديد منطقة الزبلطاني بمدينة دمشق دون وقوع أي إصابات، كما سقطت عدة قذائف على ضاحية الأسد.


حلب::
تمكنت هيئة تحرير الشام من إيقاع مجموعة من قوات الأسد بكمين في تلة الحجارة بالريف الجنوبي، ما أدى لمقتل كامل أفراد المجموعة وأسر عنصر، في حين تعرضت قرية العيس لقصف مدفعي.


إدلب::
تعرضت مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الشرقي تعرضت بلدة أبو دالي لقصف جوي عنيف، كما تعرضت بلدة ترعي بالريف الجنوبي لغارات جوية مماثلة.

توفيت امرأة جراء انفجار حدث في قرية الزهراء بريف منطقة دركوش.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين قوات الأسد وهيئة تحرير الشام في قرية المستريحة بالريف الشرقي، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت القرية وأيضا قرى الشطيب والمعكرات القدامسة والشاكوسية والرهجان وأم ميال، وتعرضت القرى المذكورة لقصف مدفعي وصاروخي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل ميليشيات الأسد في مدينة سلحب بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


حمص::
سقط قتلى وجرحى من قوات الأسد جراء انفجار سيارة مفخخة في حاجز تابع لفرع الأمن العسكري في مدينة السخنة بالريف الشرقي.

سقط شهيدان وعدد من الجرحى من الثوار خلال اشتباكات جرت مع قوات الأسد على جبهة الهلالية بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة الرستن لقصف مدفعي.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد المحررة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون سقوط أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
قالت قوات الأسد أنها تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة العشارة وقرى الغريبة دبلان وصبيخان والشكمة والدوير وسويدان ومحكان بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وجرت اشتباكات بين الطرفين في مدينة القورية، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية، هذا وقد أكد ناشطون في فرات بوست أن حصيلة قتلى قوات الأسد والمليشيات الشيعية التابعة لها قد بلغ خلال اليومين الماضيين أكثر من 140 قتيلا نتيجة الكمائن التي نصبها تنظيم الدولة في محيط المدينتين.

سقط شهيد جراء القصف الذي طال قرية الغبرة بريف مدينة البوكمال بالريف الغربي.


الرقة::
قالت شبكة "الرقة تذبح بصمت" أن مجهولين قاموا بتفجير مبنى ناحية معدان بالريف الشرقي ما أدى حسب الأنباء الأولية لسقوط أكثر من 20 قتيلا بينهم مدير الناحية.

سقط 5 شهداء جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ