حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 04-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 04-09-2018
● تقارير ميدانية ٥ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 04-09-2018

القصف الإسرائيلي::
استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعا ومستودعا للبحوث العلمية التابعة لنظام الأسد في منطقة وادي العيون بريف حماة الغربي، وادعى نظام الأسد قيام الدفاعات الجوية التابعة له بالتصدي وإسقاط عدة صواريخ أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على المنطقة، فيما سقط صاروخين في قرية حرف بنمرة بريف مدينة بانياس بريف طرطوس، وسقط بقايا من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي، علما أن الغارات أدت لسقوط قتلى وجرحى.


حلب::
قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية على طريق الجزيرة بمدينة منبج بالريف الشرقي، كما سمع صوت انفجار آخر في المدينة تبعه إطلاق رصاص كثيف.


إدلب::
استأنفت الطائرات الحربية الروسية شن غارتها الجوية على مدن وبلدات محافظة ادلب ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط 9 شهداء في مدينة جسرالشغور، وشهدين في قرية محمبل، وشهيد في كل من قرى فريكة وكفردين وجفتلك حاج حمود، والعديد من الجرحى في نقاط أخرى، حيث استهدفت الغارات مدن وبلدات جسرالشغور والشغر وبسنقول وجداريا وصريريف وإنب والصحن وتل أعور والبدرية ومحمبل وبشلامون والجانودية واللج وكفردين وتل السكيك و"بيدر شمسو" وغانية وسهل الروج.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في مدينة أريحا بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط جريح، كما انفجرت عبوة أخرى بالقرب من حي الساقية بمدينة جسر الشغور دون حدوث أضرار بشرية.

قام عناصر مسلحون مجهولون بعد ظهر اليوم باقتحام مزرعة القاضي القانوني "محمد نور حميدي" في بلدة إسقاط بالريف الشمالي الغربي، وقاموا باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة، دون التعرف على هويتهم والجهة التي يتبعون لها.


حماة::
شنت الطائرات الروسية غارات جوية عنيفة على قرى المنصورة والسرمانية والقرقور والمشيك بالريف الغربي القريبة من منطقة جسرالشغور بريف ادلب.

اختطف مجهولون شاب من بلدة تقسيس بريف حماة الجنوبي دون معرفة الدوافع وراء ذلك.

تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وقريتي الصخر والجنابرة بالريف الشمالي وقرية جسر بيت الراس وأطراف قرية السرمانية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة ابوالحسن بالريف الشرقي استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة وأدت لمقتل عدد من العناصر.

اعتقلت قوات الأسد عدد من المدنيين في بلدتي صبيخان والكشمة بالريف الشرقي بتهمة وجود أقارب لهم ينتمون لتنظيم الدولة.

استشهد طفل وسيدة من أبناء مدينة الميادين بالريف الشرقي إثر انفجار قنبلة من مخلفات تنظيم الدولة في المدينة.

قتل عنصر تابع للحرس الثوري الإيراني وجرح آخر برصاص عناصر الحرس الجمهوري التابع لنظام الأسد أثناء قيامهم بسرقة منزل أحد المدنيين قرب جامع الرحمن في مدينة البوكمال بالريف الشرقي يوم أمس، حسبما قالت شبكة فرات بوست.


الرقة::
سمع دوي انفجار عنيف في مدينة الطبقة بالريف الغربي بعد منتصف الليل ولم تتضح أسبابه بشكل واضح، كما سمع صوت انفجار في الريف الغربي لمدينة تل أبيض بالريف الشمالي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية في حيي الدرعية والفردوس بمدينة الرقة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية بمصادرة عشرات الدراجات النارية في مدينة الرقة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدف مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان بالريف الشمالي.

قال إعلام الأسد أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام فجرت طائرتين مسيرتين في سماء منطقة البصة بريف اللاذقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ