حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 23-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 23-10-2018
● تقارير ميدانية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 23-10-2018

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق قرية براد بريف عفرين بالريف الشمالي أدت لاستشهاد عائلة كاملة، وهم 3 أشخاص "رجل وزوجته وطفلهم".

قُتل نايف علوين القيادي في فيلق الشام جراء اشتباكات جرت بينه وبين عناصر من لواء الشمال في مدينة عفرين.

سقطت عدة قذائف صاروخية على حيي الخالدية وشارع النيل في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وأدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
هاجمت هيئة تحرير الشام حاجزا تابعا للجبهة الوطنية للتحرير بالقرب من بلدة جرجناز بالريف الشرقي دارت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، وتسببت بمقتل مدنيين اثنين، في الوقت الذي خرج فيه أهالي بلدة معرة حرمة بمظاهرة طالبوا فيها بطرد عناصر الهيئة من البلدة.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في قرية بابولين بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.

قال ناشطون أن عناصر حاجز يتبع لهيئة تحرير الشام قرب بلدة تلمنس قاموا باعتقال عناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير أثناء عودتهم من نقاط رباطهم على جبهات ريف إدلب الشرقي.


حماة::
قتل عنصران من قوات الأسد قرب مقبرة سريحين في مدينة حماة بطلق ناري من قبل مجهولين.

تعرضت أطراف مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في القرى المتاخمة لقرية جورين بالريف الغربي بقذائف من مدفع "بي 9".


درعا::
اعتقلت قوات الأسد "عمر نهار الوادي" قائد مجموعة مقاتلة سابق في ألوية مجاهدين حوران في مدينة إنخل بالريف الشمالي.


ديرالزور::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن تمكنها من السيطرة على قرية حاوي الملاصقة لبلدة السوسة بالريف الشرقي، كما تمكنت أيضا من السيطرة على أجزاء من بلدة السوسة، فيما قام التنظيم باستهداف نقاط "قسد" في البلدة بعربة مفخخة، علما أن قسد بدأت يوم أمس معركة اقتحام البلدة بمساندة قوية من التحالف الدولي الذي قصف كامل مواقع التنظيم ودمر غالبية دفاعاته بعد تمهيد مكثف على كامل الخطوط الدفاعية الأولى للتنظيم، وقال ناشطون أن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين سقطوا جراء القصف العنيف.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع عناصر الأسد في بادية موحسن غربي نهر الفرات، وسقط خلاله عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

انفجرت عبوة ناسفة قرب حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية في قرية الشحيل بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن سقط إصابات.

أعادت "قسد" فتح معبر الصالحية البري الواصل بين مناطق سيطرتها وسيطرة قوات الأسد، حيث تقوم قسد بإغلاق وفتح متكرر للحاجز في محاولة للتضيق بشكل أكبر على المدنيين، دون أي رد من قبل قوات الأسد التي يبدو أنها لا تمانع هذا التضييق.

شنت "قسد" بعد منتصف الليل حملة دهم واعتقال في قرية حاوي محيميدة أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم إصابات بالغة.


الرقة::
عثرت قوات التحالف الدولي على مستودع للذخائر والأسلحة عائد لتنظيم الدولة في مدينة الرقة وذلك تحت أحد الأبنية في كسرة محمد آغا.

عُثر على أكثر من 15 جثة في أحد الأبنية المقابلة لفندق الكرنك في حي الثكنة بمدينة الرقة، ويعتقد أنها تعود لشهداء مدنيين قضوا جراء قصف سابق للتحالف الدولي على المنطقة، وتم انتشال كافة الجثث.


السويداء::
تجمع عدد من المدنيين أمام مبنى محافظة السويداء، بانتظار وصول دفعة ثانية من مختطفي السويداء لدى تنظيم الدولة، حيث عُقدت صفقة تبادل بين قوات الأسد والتنظيم، ومن المفترض أن يتم بموجبها إطلاق سراح دفعة جديدة من المختطفين اليوم، بينما لم تصل أي من المختطفات حتى اللحظة، وتتضمن الصفقة إطلاق التنظيم سراح 10 مختطفات مقابل إطلاق سراح 90 معتقل من سجون الأسد بينهم نساء وأطفال.


الحسكة::
أغلقت هيئة التربية التابعة للإدارة الذاتية الكردية مدرسة أم حجرة في بلدة نعسانة بريف القامشلي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك، حيث يعتقد أنه بسبب المنهاج الذي فرضته الإدارة على المدارس الواقعة ضمن مناطق سيطرتها.

قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية أفرجت عن مئة شخص من الجنسيتين السورية والعراقية بعد أن اعتقلتهم في وقت سابق بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة بحضور عدد من شيوخ العشائر في المنطقة الشرقية.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية مراسل قناة زاغروس "أحمد الصوفي" على أحد حواجزها في مدينة المالكية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ