حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-07-2018
● تقارير ميدانية ١ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-07-2018

دمشق وريفها::
تبنى تنظيم الدولة عملية تصفية ثلاثة ضباط من قوات الأسد وعدد من العناصر بعد إيقاعهم بكمين في منطقة الضبعة قرب مدينة الضمير بالبادية السورية.


حلب::
تعرضت بلدة حوير العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي ومحيط مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اغتال مجهولون القائد العسكري في هيئة تحرير الشام "أبو بكر المصري" بعدما قاموا بإطلاق النار على سيارته أثناء مروره بطريق "إدلب-سراقب".

أصيب 3 مدنيين بجروح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق "حتان-حارم" بريف إدلب الشمالي الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة بمحيط مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت عدة مدن وبلدات بريفي حماة الشمالي والغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، خلف شهيدين "أم وطفلتها" في اللطامنة، وتسبب القصف أيضا بسقوط العديد من الجرحى في مدينة كفرزيتا وبلدات وقرى الصياد ومعركبة والزكاة وتل الصخر وأيضا الزيارة والقرقور وتل واسط والمشيك ومرج الزهور.

رد الثوار على القصف الذي استهدف المدنيين في ريفي حماة الشمالي والغربي باستهداف مراكز الشبيحة في قرية الصفصافية وحاجز زلين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

وصلت قافلة مؤلفة من 6 حافلات تقل 186 شخصاً من مهجري القنيطرة إلى منطقة الصوامع في مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي.


جنوب غرب سوريا::
تمكنت قوات الأسد وفصائل المصالحة من السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي بعد معارك استمرت 12 يوما، حيث تم أسر قرابة 100 من عناصر التنظيم وتم إعدام عدد منهم ميدانيا في بلدتي طفس وحيط من قبل فصائل المصالحات، كما قامت قوات الأسد بقتل مدنيان حاولا منعهم من تعفيش وسرقة منزلهم في بلدة الشجرة، بينما بدأت باصات نقل عناصر تنظيم الدولة من ريف درعا الغربي، دون وضوح وجهة القافلة بشكل مؤكد، حيث ذكرت مصادر أنها توجهت نحو ريف السويداء الشرقي، فيما ذكرت أخرى أن قوات الأسد ساقتهم نحو أحد السجون.

استهدفت قوات الأسد وفصائل المصالحة المدنيين النازحين في وادي اليرموك من جهة قريتي كويا ومعرية بريف درعا الغربي بقذائف المدفعية، وشن الطيران الروسي غارات على المنطقة، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها عشرات  الشهداء والجرحى.

دخلت 7 حافلات عبر ممر قرية أوفانيا بريف القنيطرة الشمالي لنقل المهجرين من بلدات جباثا الخشب وأوفانية وطرنجة والحرية إلى الشمال السوري، حيث تحركت الباصات ظهرا وحملت معها قرابة ال400 شخص فقط.

قال نظام الأسد إنه استهدف مواقع لتنظيم الدولة شرق قرى رامي وأم رواق والغيضة بريف السويداء الشرقي.


ديرالزور::
تعرضت مواقع قوات الأسد في قرية السيال بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة.

استشهد طفلين من أبناء بلدة عشاير في ريف مدينة البوكمال جراء انفجار لغم أرضي في البلدة اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ