حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 20-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 20-04-2018
● تقارير ميدانية ٢١ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 20-04-2018

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا على عدة جبهات جنوب دمشق، حيث تحاول قوات الأسد التقدم باتجاه نقاط سيطرة هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك، إذ أعلن الأخير عن تمكن عناصره من قتل 10 عناصر وجرح آخرين من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة في محيط منطقة الريجة بالمخيم، أما على صعيد جبهات تنظيم الدولة فتدور معارك عنيفة جدا بين قوات الأسد والتنظيم في مخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود وأحياء العسالي والقدم والتضامن، وحققت قوات الأسد خلالها تقدما، وسقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين بالإضافة لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين، وذلك جراء غارات جوية عنيفة ومكثفة جدا من الطائرات الحربية والمروحية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف، حيث أدت الغارات لخروج مشفى فلسطين والتابع للهلال الأحمر الفلسطيني في المخيم عن الخدمة، وفي المقابل قام تنظيم الدولة باستهداف حيي الميدان والزاهرة بعدة قذائف، ما أدى لسقوط جريحة طفلة.


إدلب::
دخل رتل عسكري تركي إلى نقطة المراقبة في بلدة الصرمان شرق معرة النعمان في ريف إدلب الشرقي.

توفي 3 أشخاص في بلدة الزوف بالريف  الغربي، جراء انفجار مجهول في أحد المستودعات.

استشهد الناشط الإعلامي "طالب مروان الدريس" أحد أعضاء المركز والنشطاء الإعلاميين في مدينة معرة النعمان وريفها، بعد استهدافه من قبل الجندرما التركية أثناء محاولة عبوره الحدود "السورية – التركية"، حيث تم فقدانه قبل خمسة أيام.


ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين الثوار وقوات الأسد على جبهات ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، حيث تمكن الثوار من صد هجمات قوات الأسد على جبهة الحمرات، وتصدوا لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة مزارع الكن، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر واغتنموا آليات وعتاد وذخيرة، واستهدفوا معاقل قوات الأسد على جبهة الحمرات و تل الدرة وطريق "حمص-سلمية" بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات مباشرة، كما تدور معارك عنيفة على جبهة قرية سليم على إثر محاولات اقتحام القرية من قبل قوات الأسد.

تعرضت مدينة تلبييسة وقرى التلول الحمر وقنيطرات وسليم لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، حيث شهدت المنطقة انخفاض في مستوى القصف تزامنا مع اجتماعات بين لجنة المفاوضات والجانب الروسي.

نجى العقيد إبراهيم بكار أبو خليل من محاولة اغتيال عبر زرع عبوة ناسفة وتفجيرها على مدخل منزله حيث لم يؤدي انفجارها لسقوط أي إصابات، والجدير ذكره أن بكار هو قائد المنطقة الوسطى وقائد غرفة عمليات تيرمعلة وعضو لجنة المفاوضات بريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المسجد الكبير في مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي أدت لسقوط 4 جرحى بينهم طفل، وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية.


حمص::
تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات المحطة الثالثة شرقي مدينة تدمر وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

تعرضت قرية عز الدين بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدة الكرك الشرقي وطريق رخم-الكرك لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط بلدة الدوير بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم التنظيم للسيطرة على المنطقة.

تعرضت بلدة السوسة يوم أمس لقصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية أدى لسقوط شهيدين من المدنيين.

جرت اشتباكات بين عناصر تابعين لتنظيم الدولة وعناصر مطلوبين للتنظيم بتهمة أنهم "خوارج" في بلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي.


اللاذقية::
شن الثوار عملية نوعية استهدفوا خلالها مواقع قوات الأسد على محور تلة رشو بجبل الأكراد، وتمكنوا فيها من قتل ما لا يقل عن 15 عنصرا وجرح أخرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ