حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-09-2018
● تقارير ميدانية ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-09-2018

حلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين النازحين جراء قيام قوات الأسد باستهداف مدينة الباب وأطراف مدينة تادف بالريف الشرقي بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة، ورد الجيش الحر باستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة.

سمع صوت انفجار قوي بالقرب من مشروع 3000 شقة في حي الحمدانية الخاضع لسيطرة قوات الأسد في مدينة حلب، دون ورود تفاصيل إضافية.


إدلب::
استشهد قيادي في فيلق الشام التابع لـ "الجبهة الوطنية للتحرير" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته في مدينة سراقب بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة الخوين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة في محيط مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، كما انفجرت عبوتين ناسفتين في مدينة سرمين بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرى معركبة والبويضة والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قال ناشطون إن اثنين من المدنيين أصيبا بجروح إثر اعتداء مجموعة مسلحة تابعة لمجلس دير الزور العسكري التابع لـ "قسد" على أحد أصحاب محلات الصرافة في بلدة محيميدة، كما تم اطلاق الرصاص بشكل عشوائي لرفضه شراء دولارات مزورة منهم.


الرقة::
استشهد طفل جراء انفجار لغم أرضي به أثناء رعيه الأغنام في قرية الضلع بالقرب من بلدة سلوك بالريف الشمالي.

عُثر اليوم على 96 جثة لمدنيين في ساحة جامع الرقة القديم بمدينة الرقة، حيث قضوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على المدينة العام الماضي، كما تم انتشال العديد من الجثث من حارة البدو.


أصيب أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بجروح جراء قيام الجيش التركي باستهداف نقطة عسكرية لـ "قسد" بالقرب من مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.


الحسكة::
قام الجيش التركي بتأمين دخول شابين إلى الأراضي التركية بعد مطاردتهما من قبل دورية تابعة لقوات الحماية الشعبية بهدف سوقهما للتجنيد الإجباري قرب بلدة تل حلف بريف مدينة رأس العين.

قُتل عنصرين من قوات الحماية الشعبية الكردية إثر حادث سير قرب قرية العالية جنوبي مدينة رأس العين.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في منطقة الصفا بريف السويداء الشرقي وسط قصف مدفعي وجوي على المنطقة، وقتل وجرح خلال الاشتباكات العديد من عناصر الطرفين.

سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في مدينة السويداء، وقالت مصادر أن ذلك ناجم عن احتفال بعض الأشخاص بإطلاق سراح خمسة أشخاص من عشيرة "السحيمان" بعدما احتجزتهم الميليشيات المحلية.


مظاهرات يوم الجمعة::
خرج آلاف المدنيين بمظاهرات عارمة في معظم مناطق الشمال المحرر اليوم الجمعة، تشمل مناطق إدلب وحلب واللاذقية وحماة، تأكيداً على مطالب الحراك الشعبي السلمي في الحرية وإسقاط النظام، حيث تم تسجيل العديد من نقاط التظاهر رفع خلالها المتظاهرون أعلام الثورة وشعارات الحرية والكرامة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ