حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 05-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 05-04-2018
● تقارير ميدانية ٦ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 05-04-2018

حلب::
وصلت الدفعة الرابعة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم، إلى مدينة الباب بريف حلب الشمالي، تمهيداً لدخولها للمناطق المحررة، وتضمنت الدفعة مدنيين وحالات إنسانية من المحاصرين في مدينة دوما.

استشهد طفلة من مهجري حي القدم بعد استهدافها من قبل الجندرما التركية أثناء محاولتها عبور الحدود "السورية التركية" بطريقة غير مشروعة مع عائلتها.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات المحافظة تسببت بسقوط شهيدة في قرية مرعند بالريف الغربي، وسقوط عدد من الجرحى في كفرنبل وسفوهن والبارة ومحمبل وديرسنبل والفطيرة وموقة والتمانعة والهبيط وعابدين بالريف الجنوبي وقرى اشتبرق وحلوز والغسانية وكفريدين ومرعند بالريف الغربي، في حين تعرضت بلدة الناجية بريف جسرالشغور لقصف صاروخي تسبب بسقوط جرحى.

أصيبت امرأة جراء إطلاق للرصاص في حفل زفاف ببلدة كفرتخاريم.


حماة::
استهدفت قوات الأسد مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وقرى الأربعين والزكاة وحصرايا ومعركبة، وقرية القنطرة بالريف الجنوبي، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

تمكن الثوار من إعطاب دبابة من طراز "تي 62" لقوات الأسد بعد إصابتها بقذيفة هاون على جبهة قرية تقسيس بالريف الجنوبي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف هيئة تحرير الشام مدينة دارة عزة ومحيط بلدتي عنجارة ومكلبيس بالريف الغربي بصواريخ فيل، حسبما أكد ناشطون.


حمص::
تعرضت الجبهات الغربية لمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط شهيد في مخيم درعا بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين في منطقة المحطة، في حين استهدفت قوات الأسد حي طريق السد بـ 3 صواريخ "أرض – أرض" من طراز فيل وبقذائف الهاون والرشاشات، ما أدى لسقوط شهيد، وتعرضت مدينة داعل لقصف بقذائف الهاون.

سقط جرحى جراء سقوط قذائف هاون على حي المطار بدرعا المحطة، والخاضع لسيطرة قوات الأسد.
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بمدينة درعا، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الكتيبة المهجورة بالقرب من بلدة النعيمة بالريف الشرقي، بالتزامن مع قصف صاروخي وبالرشاشات الثقيلة على البلدة.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد على أطراف مدينة البوكمال بالريف الشرقي بعدة قذائف صاروخية.


الرقة::
سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من فرن الأندلس في شارع تل ابيض وسط مدينة الرقة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط قرية كبينة بجبل الأكراد دون وقوع أي إصابات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ