حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت  09-12-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 09-12-2017
● تقارير ميدانية ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 09-12-2017

دمشق وريفها::
قصف عنيف جدا من قبل قوات الأسد يستهدف منطقتي الضهر الأسود والزيات وبلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قصف مدفعي استهدف مدينة دوما بالغوطة الشرقية أوقع أضرارا مادية فقط، حيث قام الدفاع المدني يتفقد المنطقة وأثناء ذلك أصيب متطوعين اثنين من عناصر الدفاع المدني بجروح طفيفة.


حلب::
معارك عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على جبهات قريتي "حجارة والرشادية" بالريف الجنوبي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، حيث تعرضت القريتين وأيضا قرى تل الضمان و جب عليص وأم العمد لغارات جوية مماثلة.


ادلب::
معارك عنيفة جدا بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على جبهة بلدة أبو دالي بالريف الجنوبي الشرقي، وسط غارات جوية عنيفة جدا من قبل الطيران الروسي على قرية أبو دالي وأم تريكية وشطيب، كما تعرض أطراف مطار "أبو الضهور" بالريف الشرقي لغارات جوية مماثلة.

انفجر لغم من مخلفات قوات الأسد بجرار زراعي شمال مطار أبو الظهور بالريف الشرقي أسفر عن استشهاد مزارع

اغتال مجهولون قائد سرية في حركة أحرار الشام وعدد من عناصره في بلدة التح بالريف الجنوبي.


حماة::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على قريتي "حوايس ابن هديب" و"حوايس أم الجرن" و"قلعة الحوايس و "دبل الحوايس" بالريف الشرقي بعد معارك ضد هيئة تحرير الشام، وذلك تمكن التنظيم من الوصول إلى الحدود الإدارية لمحافظة ادلب، حيث قام الطيران الروسي بالتمهيد لعناصر تنظيم الدولة وسمح لهم بالتمدد.

بالتزامن مع هجوم تنظيم الدولة تقوم قوات الأسد بشن هجوم على قرية بليل وتلتها وسط غارات جوية مكثفة جدا بلغت أكثر من 40 غارة جوية أسفرت عن سقوط القرية وأٌجبر الثوار وهيئة تحرير الشام على الإنسحاب نظرا لكثافة القصف، كما تعرضت قرى الرهجان والشاكوسية وأم ميال لغارات مماثلة.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات منطقة الحولة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
قصف مدفعي استهدف أحياء درعا البلد من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أصيب عنصر من لجيش الحر أثناء تفكيك عبوة ناسفة على طريق بلدة "بصر الحرير-مليحة العطش" بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بمحيط مدينة الشيخ مسكين، حيث حاولت قوات الأسد التقدم إلى تل حمد وتم التصدي لهم من قبل الجيش الحر وإجبارهم على التراجع.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف بلدة غرانيج بالريف الجنوبي الشرقي..

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ