حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-06-2018
● تقارير ميدانية ١٧ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-06-2018

حلب::
تعرضت منطقة الليرمون وصالاتها لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة ‎الدانا بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما انفجرت عبوة ناسفة داخل مدينة سراقب بالريف الشرقي.

اغتال مجهولون شخصان في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بعد إطلاق النار عليهما.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين والصخر والزكاة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح، وتعرضت قرية معركبة لقصف بقذائف الدبابات، ورد الثوار باستهداف مجموعة ضباط من قوات الأسد على جبهة المصاصنة بصاروخ تاو، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.


درعا::
تعرضت بلدة الطيحة بالريف الشمالي وأحياء مدينة درعا المحررة لقصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة هجين بالريف الشرقي، وسمع صوت انفجار قوي جراء ذلك، فيما جرت اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف مدينة هجين.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما انغماسيا على معاقل الميليشيات الإيرانية في بلدة بقرص تحتاني، وتمكنوا من أسر ثلاثة عناصر من فيلق القدس الإيراني.

خرجت مظاهرة في مساكن محطة القطار في إصلاح الحسينية بسبب طلب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من قاطنيها إخلاء المساكن لأسباب غير معروفة.


الحسكة::
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم أمس على قرية تل الجاير بالريف الجنوبي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها، وسيطرت اليوم على قرية الحمادي، فيما تتواصل الاشتباكات المتقطعة في محيط بلدة الدشيشة بين الطرفين.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة تعفيش وسرقة لمنازل المدنيين في قرية حسون الباشا وقرية حسن العلي بالريف الجنوبي الشرقي، فيما اعتقلت شقيقين بعد مداهمة قرية الهوشان شمال بلدة عين عيسى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ