حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 19-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 19-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٠ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 19-06-2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا على جبهات حي جوبر شرق العاصمة دمشق على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة، حيث تعرض الحي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين في أحياء الكباس والدويلعة وكشكول شرق دمشق جراء سقوط عدة قذائف هاون.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة مدعومة بالدبابات والعربات، وللمرة الأولى يتم مشاهدة آلية "جسر" تشارك في معارك الغوطة، في حين أعلن جيش الإسلام عن تمكنه من تدمير وعطب دبابتين لقوات الأسد، كما تمكن أيضا من تدمير آلية "جسر" بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، كما أعلن جيش الإسلام أيضا عن قتل وجرح العديد من عناصر الأسد.

ودارت أيضا معارك عنيفة على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية، حيث أعلن فيلق الرحمن عن قيامه بالتصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على الجبهة واستهدف تجمعاتهم بقذائف الهاون.

تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 40 شاحنة برعاية الأمم المتحدة والهلال الأحمر إلى مدينة حرستا وبلدتي مسرابا ومديرا، وبعد ذلك تعرضت مدينة حرستا لقصف بقذيفتي هاون.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور التلول الحمر بالريف الغربي، فيما استهدفت قوات الأسد منطقة الظهر الأسود بقذائف المدفعية.


حلب::
تعرضت مدينة مارع لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت مدينتي اعزاز ودارة عزة لقصف مماثل، بينما قصفت مدفعية الجيش التركي معاقل "قسد" في كلا من تل رفعت وجبل برصايا.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز المصاصنة بقذائف الهاون.


إدلب::
تعرضت قريتي بداما والناجية ومحيط قرية الزعينية بريف جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرلاها بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى، بينما تعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.


درعا::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة داعل على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة وسط قصف مدفعي استهدف نقاط الاشتباكات.

أعلنت ألوية الفرقان عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وعطب تركس وتدمير سيارة دفع رباعي على الأوتوستراد الدولي (دمشق-درعا) بالقرب من بلدة خربة غزالة، حيث كانت هذه الآليات تحاول التقدم لرفع السواتر الترابية.

استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا بأسطوانة متفجرة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية البغيلية من جهة سكن الرواد وسط قصف مدفعي عنيف جدا على المنطقة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي البغيلية وعياش وحويجة كاطع.

توفيت طفلة جراء دهسها من قبل سيارة مسرعة يقودها أحد عناصر تنظيم الدولة في بلدة بقرص فوقاني.

قام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة بقذائف الهاون ووردت معلومات عن سقوط جرحى، في حين استشهد مدني في حي هرابش بعد استهدافه من قبل قناصو تنظيم الدولة.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الدرعية "بالقرب من مسبح الروس" وقرب دوار القادسية في مدينة الرقة، فيما قتل عدد من عناصر "قسد" بعد هجوم مباغت لتنظيم الدولة على حي البتاني، وتزامن ذلك مع قصف طائرات التحالف الدولي على بناء مدينة الرقة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، كما أغارت طائرات التحالف على قرية رطلة.

اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف قرية جعيدين جنوب مدينة الطبقة، وسط ورود معلومات عن تمكن الأخير من تحقيق تقدم، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأسد من إحراز تقدم كبير في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة، حيث سيطرت على منطقة الرصافة.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بالقرب من منطقة الحصيوة.


الحسكة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية يوم أمس على قرى العلوه ودحو وتل الشاير في ريف الشدادي أدت لوقوع 15 شهداء والعديد من الجرحى بين المدنيين.

فرضت وحدات حماية الشعب الكردية حظرا للتجوال في مدينة الشدادي، إثر اقتحام تنظيم الدولة يوم أمس موقعهم جنوبي مدينة الشدادي عبر انغماسيين وانتحاريين أسفر الهجوم عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف الوحدات الكردية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ