حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 06-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 06-08-2017
● تقارير ميدانية ٧ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 06-08-2017

ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، شن الطيران الأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل المدمرة على بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وأيضا حي جوبر المتاخم، وتعرضت بلدات النشابية وحزرما والزريقية وأطراف تل فرزات لقصف مدفعي، حيث أدت الغارات والقصف لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة جدا بين فيلق الرحمن من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر، حيث تحاول قوات الأسد فصل الحي تماما عن محيطه، ولكن دون تمكنها من إحراز أي تقدم يذكر، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين في مزارع بلدة جسرين وسط قصف بقذائف الهاون على المنطقة.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وحزب الله والجيش اللبناني من جهة أخرى في جرود القلمون الغربي وخاصة في جرود رأس بعلبك، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة نقاط منها تلتي أبو علي والضليل الأقرع.

قال ناشطون أن ضباطا روس استلموا أول نقطة للشرطة العسكرية الروسية من قوات الأسد، وهي النقطة الواقعة في تل الشحم قرب بلدة سعسع بالريف الجنوبي الغربي، وذلك بحضور محافظ القنيطرة.


البادية السورية::
أعلن الثوار عن تمكنهم من صد محاولة تقدم قوات الأسد من محور سد الزلف واستهدفوا رتلا لقوات الأسد بقذائف الهاون.


حلب::
تعرضت مدينة مارع بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية ما أدى لسقوط 3 شهداء "سيدتين وطفل" والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة مارع وبلدات الشيخ عيسى وجبرين وحربل بالريف الشمالي، فيما قامت المدفعية التركية بقصف معاقل "قسد" في جبل برصايا.

اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة العيس بريف حلب الجنوبي بالتزامن مع قصف مدفعي على البلدة.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية مارينا جنوب شرق أثريا بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

تعرضت قريتي الزكاة حصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة الكاملة على مدينة السخنة بالريف الشرقي، ولكن حسب ناشطين فإن الاشتباكات ما تزال مستمرة في بعض أحياء المدينة بينها وبين تنظيم الدولة ولم تتم السيطرة بشكل كامل، حيث أكد الناشطون أنها مسألة وقت فقط وتصبح المدينة تحت سيطرة الأسد.

تعرضت قرى بمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات والمدفعية والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
تعرضت أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد لقصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

شن الطيران الحربي غارات على حراقات النفط البدائية في بادية درنج بالريف الشرقي.

شن عناصر تنظيم الدولة حملة اعتقالات عشوائية بحق الشبان في المطاعم وصالات الإنترنت والشوارع العامة بغية سوقهم التجنيد الإجباري، حيث تم تسجيل حالات اعتقال في مدن وبلدات العشارة والقورية ودرنج والشويط والحسينية وحطلة.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي أكثر من 30 غارة جوية و500 صاروخ وقذيفة مدفعية خلال ال24 ساعة الماضية، استهدفت أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بمحيط قرية امباح جنوب مدينة الطبقة بالريف الغربي، وتدور اشتباكات بين الطرفين على مشارف قرية البوحمد بالريف الشرقي، بينما شنت الطائرات الروسية غارات جوية على بلدات مغلة صغير والخميسية والجابر ومدينة معدان ومحيطها بالريف الشرقي.

استشهد شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة هنيدة بريف الرقة الغربي.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد قرية الحميدية بالرشاشات الثقيلة في خرق جديد للهدنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ