حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 01-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 01-06-2017
● تقارير ميدانية ٢ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 01-06-2017

دمشق::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهة مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، وسط قيام الأخير باستهداف الأبنية السكنية بالرشاشات الثقيلة.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

تجددت الاشتباكات بين الثوار والميليشيات الشيعية على جبهات تل دكوة وبير القصب بالبادية السورية.


حلب::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور كفرأبيش بجبل الحص بالريف الجنوبي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، في حين تعرضت قرى زيتان والبويضة والنعمانية وخلصة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سيطرت قوات الأسد على صوامع مدينة مسكنة وقريتي جديعة كبير وجديعة صغير جنوب المدينة بالريف الشرقي، كما وتحاول قوات الأسد بدعم جوي وسط قصف مدفعي مكثف التقدم من محور محطة القطار والالتفاف من الجهة الجنوبية على قرى الدبليو ورسم فالح ومدينة الفار جنوب مدينة مسكنة، حيث شهدت الأخيرة اشتباكات عنيفة، وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي من الطائرات الحربية على عدة قرى بمحيط مدينة مسكنة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى العصافرة والبرغوثية والعرشونة بالريف الشرقي وسط اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، في حين تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير دبابة وقتل ثلاثة من قوات الأسد وجرح عشرة آخرين أثناء محاولة تقدمهم على جبهة قرية البرغوثية.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات القصف السابق على مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي ما أدى لاستشهاد طفلة وإصابة أخرى، في حين تعرضت بلدة بداما ومحيطها بريف جسرالشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي ما أدى لسقوط جريح.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا في محيط مناطق العباسية والسكري جنوبي مدينة تدمر حيث تحاول قوات الأسد السيطرة على المنطقة، في حين قام تنظيم الدولة بتفجير سيارة مفخخة برتل لقوات الأسد في منطقة العباسية أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى، بينما شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على نقاط الاشتباكات وعلى مدينة السخنة ومحيطها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بعد استهداف سوق بازار قرية الطيبة.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على أحياء درعا البلد وعلى مخيم درعا ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، وألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة أيضا على مدينة بصرالحرير بالريف الشرقي، وتعرضت مدينة داعل وبلدات النعيمة وصيدا والغارية الغربية وعلما لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.

وقعت مجزرة مروعة جراء انفجار عبوتين ناسفتين على الطريق بين مدينة كفرشمس وبلدة عقربا خلفت 5 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف الجيش الحر، تلاه قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف تجمعا للمدنيين على الطريق خلف 10 شهداء وأكثر من 20 جريح بينهم حالات خطيرة، وفي سياق متصل انفجرت فجر اليوم عبوة ناسفة أخرى على الطريق بين بلدتي "الصورة-الغارية الشرقية" خلفت 3 شهداء وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري وأيضا على جبهات أحياء الرصافة والصناعة وحويجة صكر.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وعلى محيط المطار العسكري وجبال الثردة، بينما قام التنظيم باستهداف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون ما أدى لسقوط شهيد مدني.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على الشريط الحدودي مع العراق من جهة مدينة البوكمال وعلى بلدة بقرص بالريف الشرقي، وأغارت طائرة بدون طيار عند مدخل مدينة الميادين، وكانت طائرة يوم أمس أغارت على مدينة العشارة استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة أدت لمقتل 3 عناصر.


الرقة::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية قرب المدخل الشرقي لحي المشلب بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف استهدفت محيط مقبرة تل البيعة وأطراف حي المشلب ومحطة أبو هيف، وتعرضت مدينة الرقة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي.

قالت حملة الرقة تذبح بصمت أن مفاوضات تجري بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة من أجل انسحاب الأخير من سد البعث "الرشيد" وبلدة المنصورة وبلدة هنيدة باتجاه البادية، ووردت أنباء عن تنفيذ الانسحاب فعليا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ