نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2023
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2023
● النشرات الساعية ٢٥ يوليو ٢٠٢٣

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2023

دمشق وريفها::
انفجرت دراجة مفخخة جانب حافلة عند مدخل الروضة في السيدة زينب بريف دمشق، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

 

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة بسرطون بالريف الغربي، وفصائل الثوار ترد بقصف مواقع الأسد في الفوج 46.


ادلب::
مقتل نجل قائد هيئة تحرير الشام السابق "أبو جابر الشيخ"، قرب بلدة باتبو بريف إدلب الشمالي على طريق باب الهوى، وذلك برصاص عناصر حاجز تابع للهيئة نفسها، حيث أفادت مصادر محلية لشبكة "شام" أن الاشتباكات بدأت مع قيام الحاجز الأمني التابع لـ "هيئة تحرير الشام" والمحدث مؤخراً، بفتح النار على دراجة نارية، اشتبه بأنها تتبع لما يسمى "سرايا درع الثورة"، بعد رفضها التوقف على الحاجز، ومبادرة من يستقلها للهروب بين أشجار الزيتون قرب الحاجز، وأوضحت المصادر، أن أحد القتلى هو من أبناء "أبو جابر الشيخ" أحد أعضاء مجلس الشورى في "هيئة تحرير الشام"، حيث كان يستقل دراجة نارية، وتفاجأ بالحاجز الأمني على طريق باتبوا فرفض الوقوف لعدم معرفته به، ليبدأ الاشتباك بينه وبين عناصر الحاجز، أدى لمقتله وإصابة آخر كان برفقته.


حمص::
مقتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية في بادية حمص الشرقية.


اللاذقية::
انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب بسيارة إطفاء في جبل زغارو بمحيط بلدة مشقيتا والواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام، ولم يؤدي الإنفجار لوقوع أي إصابات.


درعا::
مقتل القيادي اسماعيل القداح" الملقب "سميغل" وإصابة أخر، وذلك برصاص مجهولين في بلدة أم المياذن بالريف الشرقي، ويتهم القداح بتجارة المواد المخدرة.


ديرالزور::
اقتتال عائلتين من عشيرة الجغايفة في منطقة الهري بالريف الشرقي ما أوقع قتلى وجرحى.

اشتباكات عنيفة بين عناصر ميليشيات مجلس ديرالزور العسكري وميليشيات الشرطة العسكرية التابعة لقسد في بلدة الصور شمال ديرالزور وعلى الطريق الخرافي وفي عدد من المناطق، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وذلك إثر خلاف نشب بين قيادات الطرفين وتطور اليوم لحصول اشتباكات عنيفة وقطع للطرق، وسط محاولات من الجانبين للتوصل لهدنة.


الرقة::
أطلق عناصر ميلشيات قسد النار على عدد من الأشخاص الذين حاولوا الدخول إلى مناطقها قادمين من منطقة نبع السلام، كما اعتقلت عدد من الأشخاص أثناء محاولتهم العبور إلى منطقة نبع السلام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ