"البحرة وجاموس" يُحملان المجتمع الدولي مسؤولية مواصلة النظام سياسة القتل بسوريا
"البحرة وجاموس" يُحملان المجتمع الدولي مسؤولية مواصلة النظام سياسة القتل بسوريا
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٤

"البحرة وجاموس" يُحملان المجتمع الدولي مسؤولية مواصلة النظام سياسة القتل بسوريا

قال "هادي البحرة" رئيس الائتلاف الوطني السوري، إن نظام الأسد يواصل إرسال رسائل واضحة بأنه مستمر في سياسة القتل والعنف ضد المدنيين، مع ختام عام 2023، مجدداً قصفه للأحياء المدنية في مدينة إدلب وريفها، ومدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

وأكد البحرة في تغريدة على منصة (X)، أن استمرار صمت مجلس الأمن عنها، يؤدي إلى استمرار سقوط ضحايا يومياً في سورية، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإتخاذ اجراءات فاعلة وحازمة لوقف العدوان من قبل نظام الأسد وداعميه، والسعي الجاد لتطبيق قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ (٢٠١٥) بشكل كامل وصارم.

في السياق، حمّل "بدر جاموس" رئيس "هيئة التفاوض السورية"، المجتمع الدولي مسؤولية حياة المدنيين "الآمنين" في الشمال السوري، داعياً إلى موقف "يتجاوز التصريح والإدانة لوقف آلة القتل"، وقال عبر منصة (X): "لا يمكن ترك الشعب السوري فريسة للنظام السوري ينفرد به بالقتل متى شاء، ويحرمه من أبسط حقوقه وهو العيش بأمان".

وكان  أصيب 8 مدنيين بينهم 3 نساء وطفلان بجروح، منهم امرأة وطفل جروحهما سطحية خفيفة، في مدينة إدلب مركز المحافظة، جراء قصف صاروخي لقوات الأسد، تركز على الأحياء المدنية والمرافق المدنية، في ظل استمرار سياسة القتل الجماعي والترهيب.

وكانت قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، في تقرير شامل لما رصدته وسجلته خلال عام 2023، إن العام كان استثنائياً على السوريين لا من حيث المعاناة بل من حيث حجمها، مع استمرار آلة قتل النظام وروسيا والمليشيات الموالية في قتلهم، وجاء زلزال السادس من شباط ليزيد من المأساة ويفاقم الألم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ