الدفاع الروسية تُدشن نصبين تذكاريين لضباط روس في قاعدة حميميم المحتلة
الدفاع الروسية تُدشن نصبين تذكاريين لضباط روس في قاعدة حميميم المحتلة
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢٣

الدفاع الروسية تُدشن نصبين تذكاريين لضباط روس في قاعدة حميميم المحتلة

كشفت مصادر إعلام روسية، عن تدشين وزارة الدفاع الروسية، نصباً تذكارية في قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا لكل من (الفريق فاليري أسابوف والملازم أول ألكسندر بروخورينكو) اللذان قتلا في سوريا في وقت سابق.

وشارك في مراسم افتتاح النصب التذكاري الاحتفالية، قائد مجموعة قوات القوات المسلحة الروسية في سوريا، العقيد أندريه سيرديوكوف، وأفراد القاعدة الجوية وممثلو القوات التابعة للنظام، وانتهى الاحتفال التذكاري بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح العسكريين الذين قضوا في سوريا، وبمسيرة عسكرية.

والفريق فاليري أسابوف، كان ترأس منذ أغسطس عام 2016، الجيش الـ 5 للمنطقة العسكرية الشرقية في روسيا، وقتل نتيجة قصف من جانب داعش في 23 سبتمبر 2017، في مركز قيادة القوات السورية أثناء عملية تقديم مساعدة للقادة السوريين في إدارة عملية السيطرة على مدينة دير الزور.

أما الضابط ألكسندر بروخورينكو، فقد قضى يوم 24 مارس2016، خلال توجيهه للقصف الجوي الروسي ضد موقع بالقرب من تدمر، وكان تعرض الضابط لحصار من قبل مسلحين في المنطقة لم تحدد هويتهم وقامت القوات الروسية بقصف المنطقة التي أدت لمقتله.


وفي عام 2020، دشنت القوات الروسية نصب تذكاري للطيار الروسي "أوليغ بيشكوف" الذي قتل خلال قصفه للمدن السورية، كما دشن نصب تذكاري للطيار الروسي "رفعت حبيبولين" الذي قتل ورفاقه أثناء مشاركته في قصف الشعب السوري.

وكانت شيدت روسيا نصب تذكاري لما قالت إنه تكريم للممرضتين "ناديجدا دووراتشينكو وغاليفود" في قاعدة حميميم، وكان النصب التذكاري عبارة عن حجر أسود في حديقة في الاتحاد الروسي ضمن القاعدة العسكرية بريف اللاذقية معتبراً أنه أقيم نيابة عن جميع الأطباء العسكريين الروس.

هذا وتعمل روسيا على الهيمنة الكاملة على سوريا على حساب دماء الشعب السوري، لتمكن قبضتها العسكرية عبر بناء القواعد والحصول على عقود استئجار لسنوات طويلة، وكذلك اقتصادياً من خلال المشاريع والسيطرة على الموانئ، إضافة للتغلغل الاقتصادي والتعليمي وعلى مستوى التنقيب عن الآثار.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ