بينهم 3 ضباط جرّاء قصف إسرائيلي .. مصرع عسكريين من قوات الأسد بمناطق متفرقة
بينهم 3 ضباط جرّاء قصف إسرائيلي .. مصرع عسكريين من قوات الأسد بمناطق متفرقة
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠٢٢

بينهم 3 ضباط جرّاء قصف إسرائيلي .. مصرع عسكريين من قوات الأسد بمناطق متفرقة

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من العسكريين في جيش النظام، بينهم 3 ضباط قتلوا جراء عدة غارات جوية للطيران الإسرائيلي طالت مواقع عسكرية لقوات الأسد وإيران في مناطق متفرقة وسط وجنوب سوريا.

وأكدت مصادر إعلامية مصرع ضابط برتبة نقيب في قوات النظام يدعى "أيهم شعبان"، يُضاف إلى ذلك الملازم أول "ياسر العدوج"، ونظيره الملازم "غدير عليا"، جراء غارات إسرائيلية وقالت صفحات موالية إن القتلى من مرتبات الدفاع الجوي، حسب زعمها.

في حين قتل الضابط "عمار منصور"، المنحدر من قرية "مشتى الشلاهمة"، بريف حماة، حيث لقي مصرعه على يد الثوار على محور جبهة الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، كما قتل نظيره "علي ديب"، المنحدر من محافظة طرطوس الساحلية.

وفي درعا قتل الملازم "محمد الضايع"، المنحدر من قرية "الخالدية"، بريف حماة وسط سوريا، يضاف إلى ذلك "محمد الصالح"، من قرية "يحمور"، التابعة لمحافظة طرطوس، حيث قتل برصاص مجهولين في محافظة درعا جنوبي سوريا، كما توفي العسكري "مخلص صيوح"، من ريف طرطوس دون كشف الأسباب.

وكشفت مصادر إعلامية محلية عن نشوب خلافات بين عناصر من ميليشيات النظام في السويداء على تقاسم شحنة مخدرات، تطور إلى معركة بالرصاص الحي والقنابل المتفجرة ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، وفق موقع "السويداء ANS".

في حين قتل 5 عناصر من قوات نظام الأسد وأصيب 8 آخرون، في كمين نفذته خلايا تنظيم "داعش" على الطريق بين منطقة  البيارات ومدينة تدمر شرقي حمص، تزامناً مع حملة أطلقتها قوات النظام والميليشيات الإيرانية في البادية السورية.

وفي سياق موازٍ كشفت مصادر إعلامية عن إطلاق قوات النظام حملة تمشيط في البادية بالاشتراك مع ميليشيا "لواء القدس"، مشيرة إلى مقتل عنصرين من قوات النظام، بانفجار ألغام زرعها مجهولون قرب منطقة معدان جنوب شرقي الرقة.

من جهتها أرسلت ميليشيات "الفرقة 25- مهام خاصة" المدعومة من روسيا، بتعزيزات عسكرية ضخمة من جبهات إدلب، إلى بادية ريف حماة الشرقي، وقالت مصادر متطابقة إن التعزيزات تضمنت أكثر من 150 آلية عسكرية، ودبابات ومدافع وراجمات صواريخ، ونحو 1000 عنصر.

وقبل أيام رصدت "شام"، مقتل عدداً من العسكريين في قوات الأسد حيث توزع القتلى على مناطق بأرياف إدلب ودرعا وحمص واللاذقية، كما توفي ضابط متقاعد برتبة عميد، وهو قيادي ومسؤول سابق في شرطة النظام بريف العاصمة السوريّة دمشق، يضاف له ضابط برتبة عميد ركن بظروف غامضة.

وتكبدت قوات الأسد خسائر بشرية فادحة، خلال الأيام القليلة الماضية حيث قتل ما لا يقل عن 20 من ميليشيات النظام وإيران وجرح آخرون معظمهم على محور الفوج 111 بريف حلب الغربي، وفي منطقة مصياف بريف حماة الغربي وسط سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ