دعوات للتظاهر وسط سخط شعبي .. ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء بريف حلب
دعوات للتظاهر وسط سخط شعبي .. ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء بريف حلب
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠٢٢

دعوات للتظاهر وسط سخط شعبي .. ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء بريف حلب

أكدت مصادر إعلامية محلية ارتفاع أسعار الكهرباء في ريف حلب الشمالي، لمرة جديدة بقرار من شركة الكهرباء في المنطقة، تزامناً مع سخط شعبي متصاعد ودعوات للتظاهر والمطالبة بتحسين واقع الخدمة وتحديد أسعار منطقية نظرا لواقع السكان بالشمال السوري.

في حين فرضت شركة الكهرباء العاملة في المنطقة
تسعيرة جديدة للكهرباء المنزلية في مدينة عفرين إعزاز، حيث أصبحت كل 50 كيلوواط بسعر 125 ليرة تركية وفي حال نفاذ تعبئة 50 كيلو ضمن الشهر الواحد يتم تعبئة 100 كيلو بسعر 450 ليرة تركية.

وحددت "الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية"، (STE)، قطع التيار الكهربائي على عدة مناطق وصلت لحد 7 ساعات خلال يوم أمس السبت، ما دفع الأهالي إلى تنظيم مظاهرة شعبية غاضبة أمام مبنى الشركة بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

في حين يشتكي المدنيين عموم مناطق الشمال السوري لا سيّما بمدينة عفرين وريفها، من سوء خدمات الكهرباء وغلاء أسعار الفواتير والاشتراك وسط احتقان شعبي ضد شركة الكهرباء بعد ارتفاع أسعار الكهرباء بشكل متكرر.

فيما أدى ارتفاع أسعار الكهرباء إلى عزوف بعض الصناعيين والمزارعين في ريف حلب الشمالي وإدلب عن الخدمة، بعد أن أصبحت تكاليف تشغيل المنشآت الصناعية والمشاريع الزراعية، لا تتناسب مع الإنتاج والتصريف، وعادوا إلى مشاريع الطاقات المتجددة.

هذا وتتجدد الدعوات للاحتجاجات على سياسة القطع المتكرر من قبل شركة الكهرباء علاوة على رفع الأسعار حيث يشكو السكان من سياسة وآلية عمل شركات الكهرباء العاملة في عموم الشمال السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات الكهرباء في مناطق إدلب وشمال وشرق حلب تعمل وفق واجهات خاصة وباتت تحصل على عوائد مالية على حساب إرهاق الشعب، وسط انتقادات ومطالب بالإصلاح الجذري لهذه الشركات المستثمرة لقطاع الكهرباء، التي أخذت منحى تجاري و ربحي أكثر من كونه خدمي للمواطنين في مناطق الشمال السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ