لانتهاكات العقوبات في سوريا.. "مايكروسوفت" تسوي وضعها وتدفع عدة ملايين
لانتهاكات العقوبات في سوريا.. "مايكروسوفت" تسوي وضعها وتدفع عدة ملايين
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢٣

لانتهاكات العقوبات في سوريا.. "مايكروسوفت" تسوي وضعها وتدفع عدة ملايين

أكدت مصادر أمريكية، أن شركة "مايكروسوفت" وافقت على دفع 3.3 مليون دولار غرامات على انتهاكها للعقوبات الأمريكية المتعلقة بالصادرات، موضحة أن الحديث يدور عن العقوبات ضد روسيا وإيران وسوريا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، إن مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية، ومكتب الرقابة على الأصول الأجنبية لوزارة الخزانة فرضا غرامات على الشركة، تتعلق بتصدير الخدمات أو البرمجيات إلى دول فرضت عليها واشنطن عقوبات.

وأوضح البيان أن مكتب الصناعة والأمن فرض على الشركة غرامة قدرها 624 ألف دولار مع خصم 276 ألفا بعد تنفيذ "مايكروسوفت" لشروط التسوية، إضافة إلى غرامة أكثر من 2.9 مليون دولار من قبل مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية، وذلك على خلفية رصد 1339 مخالفة من قبل الشركة.

وقال السكرتير المساعد لشؤون إنفاذ قوانين التصدير في وزارة التجارة الأمريكية "ماثيو إس أكسلرود": "ستتم محاسبة الشركات على أنشطة الشركات التابعة الأجنبية كما يوضح هذا القرار المنسق، وسيعمل مكتب التسويات الدولية ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية معاً لضمان إنفاذ قوانين مراقبة الصادرات والعقوبات الأمريكية بشكل فعال، أينما حدث هذا السلوك في العالم".


واعتبرت السلطات الأمريكية أن "مايكروسوفت" انتهكت نظام العقوبات من خلال السماح باستخدام منتجاتها في شبه جزيرة القرم، التي انضمت إلى روسيا في عام 2014 بعد استفتاء، لم تعترف واشنطن به.

وسبق أن فرض مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي غرامات بنحو 97.8 مليون دولار على بنك "ويلز فارغو آند كو" بسبب عدم فرضه الرقابة الكافية على احتمالات عدم امتثاله لعقوبات أميركية مفروضة على إيران وسورية والسودان بما أدى إلى انتهاكها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ