مع تزايد الفلتان الأمني .. مقتل محامٍ قرب "القصر العدلي" في حمص
مع تزايد الفلتان الأمني .. مقتل محامٍ قرب "القصر العدلي" في حمص
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠٢٢

مع تزايد الفلتان الأمني .. مقتل محامٍ قرب "القصر العدلي" في حمص

قُتل المحامي "عبد الله نجم خضر"، جرّاء إصابته يوم أمس الأحد بعدة أعيرة نارية من قبل مجهولين قرب القصر العدلي بحي الوعر في حمص، وذلك في حادثة متكررة تعكس مدى الفلتان الأمني المتواصل في مناطق سيطرة النظام.

وذكرت وزارة داخلية النظام في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه ورد إلى قسم شرطة حمص الجديدة معلومات حول إطلاق أعيرة نارية بجانب كازية ماجيستك في محافظة حمص على أحد الأشخاص ما أدى لإصابته، وفق تعبيرها.

وأضافت أنه وبالتحقيق تبين إقدام 4 أشخاص على متن دراجتين ناريتين بإطلاق النار من مسدس حربي عيار 9 مم على المحامي بسبب وجود خلافات عائلية، وقالت إنه تمت معرفة هويتهم وإرسال دوريات إلى منازلهم بقرية "عزيزة"، وإلى الأماكن المحتمل تواجدهم فيها.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن المحامي "خضر"، خضع لعملية جراحية في مشفى الوليد في حي الوعر بعد أن وصل إليه بحالة حرجة وبقي في غرفة العمليات لعدة ساعات، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته مساء الأحد.

وفي سياق متصل يذكر أن القصر العدلي بحمص شهد حالة مماثلة خلال العام الماضي، عندما أقدم شاب على قتل طليقته، بواسطة بندقية آلية، بعد ارتفاع حدة الشجار ومحاولتها الفرار قبل أن يقدم على الإنتحار، وفق مصادر موالية لنظام الأسد.

وفي حادثة أخرى مماثلة سبق أن شهدت محافظة طرطوس تفجير أدى لمقتل شخصين وذكرت المصادر أن أحد الأشخاص فتح قنبلة كانت بحوزته، بعد خلاف شخصي مع أحد المحامين ما أدى إلى مقتلهما وإصابة عدد آخر من الحاضرين بشظايا.

وتحدثت وزارة العدل لدى نظام الأسد عن توضيح حول الحادثة وقتذاك قرب قصر العدل بطرطوس بقولها إن انفجار بقنبلة يدوية على سور القصر العدلي بطرطوس، إثر خلاف عائلي بين محام وصهره حيث كان صهر المحامي يحمل قنبلة يدوية وبعد أن فتح صمام الأمان.

هذا وتتزايد عمليات القتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف السكان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ