قتل وخطف وسرقة وتشبيح .. فلتان أمني مستمر بمناطق سيطرة النظام
قتل وخطف وسرقة وتشبيح .. فلتان أمني مستمر بمناطق سيطرة النظام
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠٢٣

قتل وخطف وسرقة وتشبيح .. فلتان أمني مستمر بمناطق سيطرة النظام

تزايدت الحوادث الأمنية في مناطق سيطرة النظام، وسط تفاقم حالة الفلتان الأمني، مع الكشف عن حالات قتل وخطف وسرقة، إلى جانب التشبيح المستمر في ظل غياب المحاسبة وانتشار الأسلحة بين أواسط الميليشيات الموالية لنظام الأسد.

وفي التفاصيل توفيت سيدة جرّاء دهسها من قبل سيارة مسرعة، حيث أقدم سائق السيارة على إطلاق النار ورمي قنبلة يدوية أثناء محاولته الفرار بالقرب من جسر جبلة بريف اللاذقية، حسب مواقع مقربة من نظام الأسد.

وتتكرر مثل هذه الحوادث على يد قادة وعناصر ميليشيات النظام المنتشرة ضمن مناطق سيطرته، فيما أكدت مصادر مقربة من نظام الأسد وقوع حادثة اختطاف طفلة حديثة الولادة من حاضنة في مجمع الأسد الطبي بحماة، فيما أعلن النظام استعادة الطفلة وتوقيف الفاعل.

وتوفي مواطن منتحراً بواسطة قنبلة يدوية وإصابة آخر في قرية ساقية نجم بسهل الغاب بريف محافظة حماة الغربي وسط سوريا، دون الكشف عن نتائج التحقيقات لمعرفة ملابسات القضية.

وتحدث إعلام النظام الرسمي مؤخرا مقتل شخص مطلوب وإصابة 5 عناصر من دورية تابعة للداخلية وشخص مدني بشظايا نتيجة قيام المطلوب بتفجير قنبلة أثناء إلقاء القبض عليه في ناحية "عين الكروم" بريف حماة وسط سوريا.

فيما أعلنت وزارة الداخلية لدى نظام الأسد عن تسجيل العديد من حالات السرقة في عدة مناطق توزعت بين دمشق وحلب وطرطوس، مع تزايد وتيرة حالات السرقة ضمن مناطق سيطرة النظام ما يعكس مدى الفلتان الأمني.

هذا وتتزايد عمليات القتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف السكان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ