وزير الخارجية الإيراني يلتقي "بشار" بعد وصوله إلى دمشق قادماً من تركيا
وزير الخارجية الإيراني يلتقي "بشار" بعد وصوله إلى دمشق قادماً من تركيا
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠٢٣

وزير الخارجية الإيراني يلتقي "بشار" بعد وصوله إلى دمشق قادماً من تركيا

قالت مصادر إعلام موالية للنظام، إن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، التقى "بشار الأسد" بعد وصوله إلى دمشق قادماً من تركيا، وبحث معه الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتحدث الجانبان - وفق إعلام النظام - انضمام إيران إلى اجتماعات بناء الحوار بين دمشق وأنقرة، وقالت إن "الأسد" رحب بانضمام الجانب الإيراني إلى هذه الاجتماعات، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك تحضير جيد لها يستند إلى أجندة وعناوين ومُخرجات محددة وواضحة.

وشدد الإرهابي "بشار" على أن مصالح الشعب السوري هي الأساس في أي خطوات سياسية تنتهجها الدولة، وأن نتائج تلك الخطوات يجب أن تحقق مصلحة الشعب السوري.

وأكد "عبد اللهيان" حرص إيران على الوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعم سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، مشيرا إلى أن بلاده لديها ثقة كاملة بالمواقف والقرارات السورية وستدعم هذه المواقف في الاجتماعات الرباعية. 

واعتبر الأسد، أن زيارة الوزير الإيراني والوفد المرافق له إلى المناطق المنكوبة في اللاذقية هي استمرار لما تقوم به إيران في مساعدة الشعب السوري لتجاوز آثار كارثة الزلزال، وتؤكد على عمق العلاقات التي تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين، وفق قوله.

وعبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية النظام "فيصل المقداد"، ارتياح بلاده للتطور الإيجابي في المواقف الإقليمية والدولية تجاه سوريا.

وقال عبد اللهيان: "مرتاحون للتطور الإيجابي في المواقف الإقليمية والدولية تجاه سوريا واستعادة دورها المهم في المنطقة"، وأضاف: "الجمهورية الإسلامية ترحب بالاجتماعات الرباعية أو الصيغة الرباعية موسكو طهران دمشق وأنقرة بهدف الوصول إلى تعاون متزايد والخروج من الأزمات".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ