بظروف غير معلنة .. مصرع عميد ركن متقاعد بريف اللاذقية
بظروف غير معلنة .. مصرع عميد ركن متقاعد بريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢٢

بظروف غير معلنة .. مصرع عميد ركن متقاعد بريف اللاذقية

نعت صفحات موالية لنظام الأسد العميد الركن المتقاعد "ثابت علي ضاهر"، الملقب بـ"أبو علي"، وذلك بظروف غامضة حيث لم تشير النعوة إلى أسباب وفاة الضابط ليضاف إلى عدة حالات سابقة لضباط في صفوف قوات الأسد.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن "ضاهر"، ينحدر من قرية الحصنان التابعة لمنطقة "بيت ياشوط"، بريف محافظة اللاذقية الساحلية، ونوهت إلى أنه لقي مصرعه يوم أمس الجمعة عن عمر يناهز 59 عاماً.

ونشرت صفحات إخبارية داعمة للأسد صورا للضابط بالزي العسكري، ولفتت إلى أن تشييعه يوم أمس من مشفى تشرين الجامعي باللاذقية، ويذكر أن الضابط هو شقيق العميد الركن "هيثم علي ضاهر".

ويوم الأربعاء الماضي نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد العميد "نشوان السعد"، المنحدر من مدينة "القريتين"، بريف حمص الشرقي، وذلك خلال حملات التمشيط لقوات الأسد في البادية السورية.

في حين توفي العقيد المتقاعد "أحمد حيدر"، في منطقة جبلة في محافظة اللاذقية، كما توفي العقيد المهندس "ناصر محمد عباس"، من سكان حي المهاجرين في مدينة حمص وسط سوريا، دون ذكر أسباب الوفاة.

هذا ورصدت شبكة شام الإخبارية قبل أيام مصرع ضابط متقاعد برتبة عميد، وهو قيادي ومسؤول سابق في شرطة النظام بريف العاصمة السوريّة دمشق، يضاف له ضابط برتبة عميد ركن بظروف غامضة.

وتجدر الإشارة إلى تكرار مصرع العديد من الضباط برتب عسكرية عالية وذلك بظروف لا تفصح عنها وسائل الإعلام الموالية للنظام وسط للتكتم الرسمي كما جرت العادة، ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ