إنزال جوي لـ"التحالف الدولي" يسفر عن اعتقال شخصين بريف الحسكة
إنزال جوي لـ"التحالف الدولي" يسفر عن اعتقال شخصين بريف الحسكة
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢٣

إنزال جوي لـ"التحالف الدولي" يسفر عن اعتقال شخصين بريف الحسكة

نفذت طائرات مروحية تابعة لقوات "التحالف الدولي"، عملية إنزال جوي في قرية "الفدغمي" الواقعة قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وأدت العملية إلى اعتقال شقيقين، حسب مصادر محلية.

وأفاد موقع "الخابور"، بأن التحالف الدولي ساند رتلا عسكريا من قوات "قسد"، في محاصرة "الفدغمي"، قبل شن العملية الأمنية  بحثاً عن الشاب "فاضل العيسى" بتهمة التواصل مع "داعش".

وذكر أن قوات التحالف طالبت من المدنيين عدم الخروج من منازلهم ونفذت إنزالاً على منزل "حميدي العيسى السليم" واعتقلت نجليه " بشار وعواد" بعد فشلها بالعثور على والدهم، أثناء العملية.

لافتا إلى أن العملية استمرت قرابة الساعتين تلاها عملية تفتيش لمنزل العائلة والمنازل المحيطة في القرية، وأكد أن التحالف نقل الشقيقين بعد اعتقالهما إلى قاعدتها العسكرية بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، بغرض التحقيق معهما عبر طائرة مروحية.

وفي شباط/ فبراير الماضي أكدت القيادة المركزية الأميركية، مقتل عضو بارز في تنظيم داعش، ويدعى "إبراهيم القحطاني" خلال غارة أميركية، كان مسؤولا عن هجمات التنظيم على مراكز احتجاز لمتطرفين.

وكشف بيان القيادة الأميركية عن ضبط أسلحة متعددة وذخيرة وحزام ناسف، خلال ذات العملية التي تمت في العاشر من الشهر الحالي، وذكر البيان أن هناك  أكثر من 10 آلاف معتقل من داعش محتجزون في سوريا.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، كشفت مؤخرا عن اعتقال 198 عنصراً من تنظيم "داعش" ومقتل اثنين آخرين في سوريا، جراء تنفيذ 10 عمليات بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية، خلال شهر واحد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ