نائب "ماهر الأسد" رئيساً لـ"المهام الخاصة".. تعيّنات جديدة بإدارة مخابرات النظام الجوية
نائب "ماهر الأسد" رئيساً لـ"المهام الخاصة".. تعيّنات جديدة بإدارة مخابرات النظام الجوية
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢٤

نائب "ماهر الأسد" رئيساً لـ"المهام الخاصة".. تعيّنات جديدة بإدارة مخابرات النظام الجوية

كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد عن تعيينات جديدة في إدارة المخابرات الجوية لدى نظام الأسد، شملت دمشق وحلب ودرعا والمنطقة الساحلية وفرع المهام الخاصة في المخابرات الجوية، لتضاف إلى تغيرات مماثلة شملت فروع حماة وحمص الحسكة.

وذكرت المصادر أنه تم تعيين العميد الركن أحمد شعبان، رئيساً لفرع المخابرات الجوية بدمشق، الملقب بـ"نسر الجوية"، وقالت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد إنه تم تعيين محمد نافع بلال، رئيساً لفرع المهام الخاصة في إدارة المخابرات الجوية.

ويعرف أن "بلال" هو مدير المكتب الأمني في ميليشيا الفرقة الرابعة التي يتزعمها الإرهابي ماهر الأسد، ويعد الرجل الثاني فيها بعد شقيق رأس النظام الإرهابي بشار الأسد، وكان كشف تحقيق صحفي عن صلات مباشرة بين تجارة المخدرات وبين "بلال".

وفي سياق التغييرات الأخيرة تم تعيين العميد الركن رامي إسماعيل، رئيساً لفرع المخابرات الجوية في المنطقة الساحلية، وتداول موالون للنظام صورة تجمع بين الضابط وبين رأس النظام الإرهابي بشار الأسد.

وتشير معلومات بأن ضمن تنقلات فروع وأقسام المخابرات الجوية في سوريا، تم تعيين رئيس جديد لفرع المخابرات الجوية بدرعا بدلا عن العميد خردل ديوب، دون الكشف عن القيادي الجديد، كما بقي مالك حبيب نائبا لرئيس المخابرات الجوية بحلب.

وخلال اليومين الماضيين كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد عن تعيين دريد عوض رئيساً لفرع المخابرات الجوية بمدينة حماة، والعميد رضوان صقار رئيساً لفرع المخابرات الجوية في مدينة حمص والعميد الركن فؤاد سليمان رئيساً لقسم المخابرات الجوية بالقامشلي بمدينة الحسكة.

وطالما يصدر نظام الأسد نشرات ترفيعات جديدة بعضها بشكل سنوي، تضمنت التجديد لعدة مناصب أمنية، إضافة إلى ترفيع ضباط إلى رتبة لواء وغيرها، وذلك وفق معلومات ترد عبر الصفحات والحسابات الموالية على سبيل التباهي بمعرفة ضباط في النظام  وسط انتقاد شخصيات مقربة من النظام بنشر ما قالوا إنها "أسرار الدولة الداخلية".

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ