قصف جوي يطال مواقع لميليشيات إيران بريف ديرالزور
قصف جوي يطال مواقع لميليشيات إيران بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢٢

قصف جوي يطال مواقع لميليشيات إيران بريف ديرالزور

أفادت مصادر إعلامية محلية، اليوم السبت 7 مايو/ آيار بأن مواقع للميليشيات الإيرانية ضمن مدينة دير الزور شرقي سوريا، تعرضت لقصف جوي من قبل طائرات حربية مجهولة الهوية.

وقال ناشطون في موقع "دير الزور24"، إن طيران حربي مجهول الهوية شن غارتين استهدفتا مواقع الميليشيات الإيرانية بالقرب من الجسر الترابي الواصل بين ضفتي نهر الفرات بمدينة ديرالزور.

وبث موقع "فرات بوست"، صورا تظهر تصاعد أعمدة الدخان جراء غارات جوية للطيران حربي مجهول الهوية استهدفت محيط حويجة كاطع والجسر المؤقت "الترابي" بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أن "اعتداء جوي يستهدف حويجة كاطع قرب الجسر المعلق"، دون أن تذكر تفاصيل إضافية حول المواقع المستهدفة أو الخسائر التي نتجت عن الضربات الجوية.

هذا وتشير مصادر إعلامية محلية إلى أن الجسر الترابي الواصل بين مدينة دير الزور و بلدة الحسينية، بني بطريقة بدائية بواسطة قساطل معدنية بإشراف إيراني وإدارة مخابراتية من ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد الذي أعلن تدشين جسر يربط بين ضفتي نهر الفرات بدير الزور، بحضور شخصيات عسكرية وأمنية في نيسان/ أبريل الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي شنت على مدار السنوات الماضية عدة غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ