وفد أممي يزور مخيم اليرموك لتقييم الأضرار والاطلاع على احتياجات سكانه ● أخبار سورية
وفد أممي يزور مخيم اليرموك لتقييم الأضرار والاطلاع على احتياجات سكانه

قالت "مجموعة العمل"، إن وفداً أممياً، مكون من سبع عشرة دوله من الدول المانحة والاتحاد الأوروبي، برفقة مدير شؤون الأونروا في سورية "أمانيا مايكل إيبي" ووفد دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، وممثل عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب محمود أبو خريش، يوم السبت 18 حزيران/ يونيو، نظم زيارة ميدانية إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة دمشق.

وأطلع الوفد الأممي خلال زيارته التي جاءت بناء على مقررات مؤتمر بروكسل الذي عقد في شهر أيار / مايو الماضي، وباقتراح من وكالة الأونروا، على أوضاع مخيم اليرموك ومنشآت وكالة الغوث وتقييم الأضرار التي لحقت بها من أجل المساهمة في إعادة تأهيلها وإعمارها.

ووفق المجموعة، قدم أهالي مخيم اليرموك مذكرة للوفد الأممي طالبوا فيهما المجتمع الدولي والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم تجاه اليرموك والعمل على إعادة إعمار مخيمهم وتأهيل البنى التحتية، بما يسمح بعودة من تبقى من سكانه خارجه وعودة الحياة التدريجية إليه.

ويعيش أبناء المخيم أوضاعاً معيشية مزرية بسبب عدم تأمين الخدمات الأساسية وتأهيل البنى التحتية في المخيم، ويعاني سكانه العائدين إليه من عدم توفر الماء والكهرباء، وانعدام خدمات التعليم والصحة مما انعكس سلباً عليهم وجعل الكثير من سكانه النازحين عنه يترددون من العودة إليه.