عائلة طبيب أمريكي من أصل سوري مفقود في دمشق تدعوا "بايدن" لكشف مصيره
عائلة طبيب أمريكي من أصل سوري مفقود في دمشق تدعوا "بايدن" لكشف مصيره
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢٢

عائلة طبيب أمريكي من أصل سوري مفقود في دمشق تدعوا "بايدن" لكشف مصيره

وجهت عائلة طبيب أمريكي من أصل سوري، دعوة للرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى العمل على الكشف عن مصير نجلها المفقود في سوريا قبل أكثر من خمس سنوات، أسوة بالصحافي الأمريكي أوستن تايس.

وقالت عائلة الطبيب الأمريكي "مجد كم الماز"، الذي اختفى في دمشق قبل أكثر من 5 سنوات، أنه شوهد لآخر مرة  قرب حاجز عسكري لقوات النظام السوري في دمشق عام 2017: وقالت ابنته مريم: "لا أريد الابتعاد عن أوستن لأنه يستحق كل جزء من الاهتمام ، لكنني أتمنى فقط أن يعترفوا بنا أيضاً".

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالتعامل مع عائلات الرهائن، وقال لموقع "المونيتور": "ستكون هذه العائلات أفضل الخبراء عندما يتعلق الأمر بالظروف الفريدة والشاملة وراء كل حالة فردية"، مشيراً إلى أن بايدن وآخرين في البيت الأبيض "التقوا بشكل روتيني بعائلات الرهائن".

وكان أكد مارك وديبرا تايس، والدا الصحافي الأمريكي المفقود في سوريا أوستن تايس، أن بايدن، تعهد خلال لقائهما في البيت الأبيض، بالتواصل المباشر مع النظام السوري لاستعادة ابنهما.

وسبق أن قال والدا الصحفي الأمريكي "أوستن تايس" المحتجز في سوريا منذ عام 2012، لموقع "أكسيوس"، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعهد بالتواصل المباشرة مع "النظام السوري" لإعادة ابنهما، بعد لقاء جمع بايدن بوالدي الصحفي.

وأوضح الموقع الأمريكي، أن والدي تايس، مارك وديبرا تايس، يعتقدان أن مشاركة بايدن الشخصية، سترسل إشارات إلى سوريا بأن الحكومة الأمريكية تنظر إلى حرية نجلها على أنها أولوية وستتفاوض بحسن نية بعد سنوات من العقوبات والعزلة.

ووصف والداه بايدن بأنه "عاطفي ومدرك تماما لتفاصيل قضية أوستن. وقال والده: "أخبرنا (بايدن) أنه اتصل بأشخاص من الإدارات السابقة التي كانت على علم بالقضية للحصول على المعلومات وطرح أسئلة عليهم حول ما يعتقدون أنه يمكن القيام به".

وسبق أن قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في بيان، إن بايدن "كرر التزامه بمواصلة العمل عبر جميع السبل المتاحة لتأمين عودة أوستن التي طال انتظارها إلى عائلته. وأكد أن إدارته ستعمل بلا هوادة حتى يتم إعادة أوستن والأمريكيين الآخرين المحتجزين كرهائن في جميع أنحاء العالم بأمان ليكونوا مع أحبائهم".

وكان قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، إنه سيلتقي والدي المصور الصحفي "أوستن تايس، الذي اختطف في سوريا قبل 10 سنوات، وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الأحد، أن إدارة بايدن على تواصل "وثيق جدا" وعلى أعلى مستوى مع والدي أوستن، مارك وديبرا تايس.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ