النظام يعلن سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوتين ناسفتين جنوبي دمشق ويتهم "الإرهاب"
النظام يعلن سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوتين ناسفتين جنوبي دمشق ويتهم "الإرهاب"
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢٢

النظام يعلن سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوتين ناسفتين جنوبي دمشق ويتهم "الإرهاب"

شهدت قرية الدرخبية في ريف دمشق الجنوبي، انفجار عبوتين ناسفتين، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص دون تحديد هويتهم، وفقا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، اليوم الإثنين، التي قالت إن التفجير نفذه "إرهابيين" وفق تعبيرها.

ونقلت إذاعة مقربة من نظام الأسد عن رئيس بلدية الدرخبية في ريف دمشق "أيمن نجار"، قوله إن "عبوتين ناسفتين إحداهما كانت ملصوقة بسيارة في البلدة والثانية انفجرت بالقرب من مكان انفجار العبوة الأولى"، على حد قوله.

وحسب "نجار"، فإنّ المعلومات الأولية تفيد بمقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء التفجيرين في الديرخبية التي تتبع إداريّاً لناحية الكسوة في محافظة ريف دمشق وتقع ضمن الريف الجنوبي للعاصمة السورية دمشق.

في حين قالت وكالة أنباء النظام الرسمية إن مصدر في شرطة ريف دمشق أكد "إصابة 3 مواطنين بجروح بانفجار عبوة ناسفة"، واتهم المصدر من وصفهم بأنهم "إرهابيون"، بوضع العبوة أثناء مرور سيارة بقرية الديرخبية بريف دمشق الجنوبي"، وفق تعبيرها.

وخلال شهر مايو/ آيار الحالي، وقعت عدة تفجيرات في مناطق سيطرة النظام، حيث قضى طفل وجرح اثنين آخرين بجروح بليغة خلال عبثهم بلغم أرضي بدائي الصنع من مخلفات الحرب في منطقة ريما بالقرب من جسر النبك بريف دمشق.

وكانت انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الورود شمال غرب دمشق ما أدى إلى وقوع أضرار بالسيارة، وذكر إعلام النظام أن العبوة الناسفة زرعها مجهولون في سيارة خاصة بحي الورود شمال غرب دمشق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالسيارة فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة انفجارات وكمائن طالت مواقع عسكرية وحافلات للنظام وميليشياته في مختلف المناطق السورية، ومنها في العاصمة السورية دمشق، ويتهم مراقبون النظام بتدبير بعض التفجيرات التي تتصاعد حدتها في مناطق أمنية بدمشق للفت النظر عن الواقع المعيشي وغيره، و يستندون إلى ذلك بطبيعة الأماكن المستهدفة والتي تحوي على انتشار أمني مشدد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ