"التخلي عن الموقف" .. شرط  ممثل داعم للأسد لقبول عودة الفنانين المعارضين إلى سوريا
"التخلي عن الموقف" .. شرط  ممثل داعم للأسد لقبول عودة الفنانين المعارضين إلى سوريا
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢٢

"التخلي عن الموقف" .. شرط  ممثل داعم للأسد لقبول عودة الفنانين المعارضين إلى سوريا

قال الممثل الداعم للأسد "معن عبد الحق"، خلال تصريحات متلفزة إن شرط قبوله عودة الفنانين السوريين في خارج سوريا، ممكن اتخذوا مواقف مؤيدة للشعب السوري وثورته ضد نظام الأسد، هو "التخلي عن الموقف المعادي"، حسب وصفه.

ونقلت قناة إيرانية عن الممثل مزاعم بأنه "منذ اللحظة الاولى لاندلاع الأحداث في سوريا كان هناك قرار على أعلى المستويات في الدولة السورية أن موقف الدولة هو المصالحة"، وفق تعبيره، وأضاف، "كان موقف وخطاب الدولة أن بابنا مفتوح للجميع".

وذكر أن بالنسبة للفنانين خارج سوريا بحال كان نقيب الفنانين فإنه يشرط التسوية أو المصالحة أو العودة الى حضن الدولة أن يكون الطرف الآخر لديه الإرادة والقناعة و أن يخاطبك فأنا ليست مسؤوليتي أن اوجه دعوة لأحد لم يبدي تغييرا حقيقيا في قراءته لواقع الصراع، وفق تعبيره.

وتابع في حوار متلفز مع القناة الإيرانية، بأن "من يعبّر عن تغيير أهلا وسهلا اما اذا كنت ما زلت على موقفك المعادي وما زلت محرضا وما زلت تدعو وتتلفظ بخطاب مقيت ولم تدرك الخطأ الذي كنت عليه فعمرك ما ترجع"، على حد قوله.

وقبل أيام قليلة ظهر الفنان الموالي لنظام "الأسد" معن عبد الحق والمعروف بـ "صطيف الأعمى"، الشخصية التي اشتهر خلالها كعميل ومخبر، وهو يشارك المليشيات الإيرانية احتفالية يوم القدس في العاصمة السوريّة دمشق.

وسبق أن انتقدت عدة شخصيات موالية للنظام منها مراسل النظام في حلب "شادي حلوة"، ومصور وزارة الداخلية "محمد الحلو"، الممثل الشهير بمواقفه التشبيحية "معن عبد الحق"، وذلك بسبب ظهوره في قاعة رياضية مرددا شعارات شعبوية اتهم على إثرها بالتحريض والفتنة، حسب تعبيرهم.

هذا ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يثير فيها "عبد الحق"، الجدل لا سيما مع تزايد تصريحاته الإعلامية المتكررة الهادفة للتشبيح للنظام كما ظهر في مقطع فيديو وهو يشكر المرشد الإيراني علي خامنئي على دعم نظام الأسد ورئيسه الإرهابي بشار الأسد.

وكانت نشرت الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين التابعة لنظام الأسد، تعميماً رسمياً أعلنت خلال السماح للفنانين السوريين المقيمين خارج البلاد بتقديم طلبات لإعادة تفعيل عضويتهم بالنقابة عبر البريد الإلكتروني، وفق شروط، أبرزها عدم المشاركة بفعاليات "تنال من هيبة الدولة".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ