"عليكو" يطالب "العمال الكردستاني" بترك سوريا ويدعو أنصاره لـ "حوار هادف"
"عليكو" يطالب "العمال الكردستاني" بترك سوريا ويدعو أنصاره لـ "حوار هادف"
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٢

"عليكو" يطالب "العمال الكردستاني" بترك سوريا ويدعو أنصاره لـ "حوار هادف"

دعا "فؤاد عليكو" القيادي في "المجلس الوطني الكردي في سوريا"، حزب "العمال الكردستاني" لترك الساحة السورية التي يستخدمها للصراع مع تركيا، وطالب أنصار الحزب إلى "حوار هادف" للتفاهم على إدارة المنطقة.

واعتبر عليكو، أن الولايات المتحدة لم تعط تركيا ضوءاً أخضر لبدء عملية عسكرية في شمال سوريا، ولن تفعل ذلك لأسباب عدة، أبرزها خشية واشنطن من ترك قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المناطق التي تسيطر عليها في الرقة ودير الزور.

ولفت عليكو إلى أن واشنطن لا تملك بديلاً لملء هذا الفراغ الكبير، "كما أن قواتها غير كافية لضبط الأمن في المنطقة، مما يوفر مناخاً مناسباً لعودة تنظيم داعش إلى تلك المنطقة مجدداً، وهذا ما لا ترغب به أمريكا"، وفق موقع "باسنيوز".

وأشار عليكو إلى، أن أنقرة أدركت مؤخراً صعوبة إقناع أمريكا بالعملية العسكرية، لذلك ركزت على التدخل في منبج وتل رفعت بريف حلب، "وهذه المناطق تقع غرب الفرات من جهة، وتحت سيطرة النفوذ الروسي من جهة أخرى، وروسيا الآن بحاجة إلى تركيا".

وتتصاعد حدة التصريحات التركية بشأن شن عملية عسكرية قريبة على مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية" بريف حلب الشمالي والشرقي، والتي تشكل منطقة "تل رفعت" ومحيطها هدفاً محتملاً، في وقت بات التخبط واضحاً في صفوف الميليشيا في تلك المنطقة التي سلبت بالغدر قبل أكثر من ستة سنوات وهجر أهلها منها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ