بكل صفاقة وتضليل .. نظام الأسد يتبنى عملية نقل الطفلة "شام" من إدلب للعلاج في تركيا ..!!
بكل صفاقة وتضليل .. نظام الأسد يتبنى عملية نقل الطفلة "شام" من إدلب للعلاج في تركيا ..!!
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٣

بكل صفاقة وتضليل .. نظام الأسد يتبنى عملية نقل الطفلة "شام" من إدلب للعلاج في تركيا ..!!

روجت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد وروسيا، لكذبة عن عمل النظام السوري، ممثلاً "بالحكومة ورئاسة الجمهورية"، على إخراج الطفلة السورية "شام" الموجودة أصلاً في إدلب إلى تركيا للعلاج بعد إصابتها جراء الزلزال، ضمن عملية تضليل واستثمار واضحة منذ اليوم الأول للزلزال.

وزعمت وسائل إعلام روسية بأن "مصادر طبية حكومية سورية" "حاولت نقل الطفلة شام لتلقي العلاج، إلا أن السلطات التركية منعت خروج الطفلة من إدلب ورفضت علاجها"، وادعت أن نظام الأسد حاول مرارا نقل الطفلة من مستشفى "الشفاء" في إدلب إلى خارج البلاد لمعالجتها.

الطفلة شام من تحت الأنقاض

وتحدث موقع "روسيا اليوم"، عن قيام "الرئاسة السورية"، بتأمين علاج 6 أطفال مصابين بنفس المتلازمة في مشافي دولة عربية، وحاولت عبر وساطة روسية لتكون شام الطفلة السابعة لكن تركيا منعت ذلك، وأثارت هذه المزاعم جدلا واسعا وتأتي في إطار كذبات مكشوفة يروجها إعلام النظام وحلفائه.

ويوم أمس جرى إدخال الطفلة "شام الشيخ محمد"، وشقيقها "عمر"، إلى تركيا للعلاج بعد خروجها من تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر شمالي سوريا، بعد موافقة السلطات التركية دخولها وعائلتها بالتنسيق مع حكومة الإنقاذ في إدلب شمال غربي سوريا.

وتصدّر مقطع فيديو يوثق إنقاذ "شام"، مواقع التواصل وظهرت فيه ممددة تحت الأنقاض، تتحدث مع عناصر الإنقاذ، تطلب عبوة ماء وتقترح عليهم كيف يمكن سحبها أو تدندن معهم أغنية تحمل اسمها، كما ظهرت وهي تحمل معاني الصبر والإرادة واذهلت الملايين في تحملها وصبرها.

وكانت نشرت منظومة الدفاع المدني السوري، "الخوذ البيضاء"، تغريدة طلبت فيها "الدعاء لشام وكثر مصابين بالزلزال، يعانون من حالة طبية اسمها متلازمة الهرس"، ويذكر أن الطفلة المعجزة ظهرت عبر مقطع مصور وهي تشكو عدم تأدية الصلاة كونها كانت تحت الأنقاض، حيث بقيت 40 ساعة تحت ركام منزلها وسقوط السقف على ساقيها.

وسبق أن أثار تخبط الأرقام والحصائل المعلنة من قبل إعلام النظام حالة من الشكوك التي تشير إلى قيام النظام بالتلاعب بحجم الخسائر البشرية والمادّية لاستجلاب الدعم والتبرعات، وسط تأكيدات على تضخيم حجم الخسائر البشرية لا سيّما في محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يعمل على التلاعب بأعداد الضحايا بشكل عام وذلك لاستغلال الكارثة للمطالبة بالدعم والتبرعات لصالح مناطق سيطرته، من خلال زيادة حجم الخسائر البشرية والاقتصادية، وكل ذلك يأتي في ظل انعدام الشفافية أو وجود جهات مستقلة محلية أو دولية سواء طبية أو غيرها للوقوف على حقيقة الخسائر وضمان وصول الدعم والتبرعات إلى المتضررين من الزلزال.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ